نشاطات يمكنك القيام بها مع أطفالك إحتفالاً باليوم الوطني السعودي

نشاطات مع أطفالك في اليوم الوطني السعودي

دام عزّك يا وطني طول العمر! ها قد أقبل علينا العيد الوطني الـ90 للمملكة. اللون الأخضر طغى الأماكن من حوالينا. يهمّنا مساعدة كل أم سعودية بزرع حب الوطن وتراثه في قلوب صغارها. أتينا إليك ببعض النشاطات التي يمكنك القيام بها معهم إحتفالاً باليوم الوطني بحسب فئتهم العمريّة!

النشاطات الحرفيّة:

  • دعيهم يلوّنوا أوراق مرسوم عليها علم المملكة باللّون الأخضر و يلصقوها على عيدان الخشب التي نستعملها بالعادة لصنع الآيس كريم.
  • اطبعي صور نخل بالألوان على ورقة و دعيهم يقصونها تحت إشرافك. قومي بمساعدتهم بعد لذلك لضم النخل بواسطة حبل مطاط و خرّازة. اتركي الخيار لهم لإيجاد المكان الذي يريدون تعليق حبل النخل عليه.

النشاطات التثقيفية:

  • إجمعي بعض المعلومات العامة عن المملكة العربية السعودية؛ على سبيل المثال تاريخ تأسيسها، كم كلمة موجودة في النشيد، من كتب النشيد، بماذا تشتهر بعض المناطق.. إلخ. ضعي المعلومات على كروت متعددة و من يحزر العدد الأكبر من الأسئلة يفوز بجائزة من إختيارك. لكننا طبعاً نعلم أن جميعهم سيفوزون!
  • إتركي لهم مساحة لمخيّلتهم لكتابة نص صغير يهدونه للمملكة؛ بإمكانه أن يكون شعر، أو بعض الخواطر الصغيرة، أو حتى التعبير بالرسم. قومي بمكافأتهم على جهودهم وجمال أفكارهم فذلك يعزّز من ثقتهم بذاتهم.

كما يمكنك أن تقومي ببعض الحلويّات المميّزة باللّون الأخضر كالكيكة الإسفنجيّة المزيّنة بالكريمة الخضراء، أو المافين المزيّة بالسبرنكلز الخضراء. دورهم سيكون بالتزيين فإن هذا النشاط مسل وممتع بشكل كبير!

هذه بعض الأفكار التي يمكنك تطبيقها و لك حريّة الإبتكار والتفنّن. أدام الله علينا حب الوطن ومدّنا بالصحّة لنقوم بواجبنا تجاه السعودية ونردد في كل عام: " إرفَع الخَفّاقَ أخضر يَحمل النورَ المُسَطّر رَدّدي الله أكبَر يا موطني.."



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟