مواقف طريفة تمرّ بها المرأة الحامل!

الحمل

تمرّ المرأة الحامل بمواقف وظروف طريفة ومحرجة في الوقت عينه خلال فترة التسعة أشهر من الحمل. إليك بعضًا من هذه المواقف التي لا بدّ أنك قد مررت بها في حملك في هذا المقال من عائلتي:

التبول اللاإرادي: إنّ التبول اللاإرادي هو أمر شائع لدى الحوامل يجعلهن أكثر عرضة للمواقف المحرجة وبخاصّة عند السعال أو العطس المفاجئ لذلك ننصحك في هذه الفترة بارتداء الثياب الداخلية السميكة واستخدام الفوط اليوميّة لتلافي هذه المواقف المحرجة. حلول التبوّل اللّاإرادي عند الأطفال

إطلاق الريح: إنّ إطلاق الريح بفضل ازدياد الغازات في أمعاء المرأة أثناء الحمل من أكثر الأمور إحراجًا لها إذ لا تستطيع الحامل التحكّم بهذه الغازات كما أنّها في معظم الأحيان تتفاجأ كمن حولها بها!

البكاء المفاجئ: تشهد هرمونات المرأة في حملها تقلّبات وتغيرات كبيرة تجعل حالتها النفسية غير مستقرّة في معظم الأحيان فنراها تبكي وتضحك في آنٍ معًا أو تبكي لأسباب تافهة لدى انتهائها من تناول الحلوى مثلًا وغالبًا ما تبكي بشكل مفاجئ ولأسباب لا تدركها حتى.

الأحذية: من أكثر الأمور طرافة في الحمل وبخاصّة في الأشهر المتقدّمة من الحمل يصبح بطن الحامل كبيرًا جدًّا يمنعها من رؤية قدميها وقد ترتدي أحذية لا تتناسق مع ثيابها أو لا تناسب مقاس قدميها الجديد.

لا تستطيع التجول في مكان مزدحم: لا تستطيع المرأة الحامل التجوّل في مكان مزدحم أو ضيّق لأنّ هذا الأخير لن يتّسع لها ولبطنها في آنٍ معًا.

الوزن: تقوم المرأة الحامل بقياس وزنها اكثر من 5 مرات في اليوم أو بعد تناولها لكلّ وجبة طعام.

الثياب:وغالبًا ما ترتدي المرأة الحامل ثيابها القديمة والتي أصبحت صغيرة مع ازدياد وزنها لكي تشعر نفسها بأنها لا تزال جميلة فنراها تقف لساعات طويلة أمام المرآة ترتدي وتخلع الثياب.

النسيان: كما أنّ النسيان الذي تعانيه المرأة في حملها يعرضها لمواقف محرجة كثيرة إذ قد تتعرف إلى شخص ما وتنسى من هو في اليوم التالي. إقرأي أيضًا: نصائح عملية لتفادي النسيان



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟