4 مستحضرات لطالما استخدمتها بشكل خاطئ!

مستحضرات لطالما استخدمتها بشكل خاطئ

تنظيف المنزل والحفاظ عليه مرتّبًا من الأمور التي تحرص كلّ ربة المنزل على القيام بها بشكل مُتقن، لكنها احيانًا قد ترتكب بعض الاخطاء التي قد تتطور لتصبح خطيرة على غرار خلط بعض أدوات التنظيف، وبعد ان عرفناك سابقًا على أدوات التنظيف التي لا يجوز خلطها، سنسلّط الضوء اليوم على اخطاء او مستحضرات لطالما استخدمتها بشكل خاطئ!

استخدام الخل لتنظيف كل الأغراض

الخل الأبيض من الوسائل الفعالة في تنظيف البيت وتحديدًا في تنظيف الكثير من الأغراض كالنوافذ وغسالات الأطباق والمناشف والسجاد وغيرها لكن ثمة أغراض لا ينصحك الخبراء بتنظيفها بواسطة الخل فذلك قد يؤدي الى تلفها مثل رخامات المطبخ والغرانيت، بلاط الأرض المصنوع من الأحجار الطبيعية، المكواة مثلًا وبقع الحبر على الملابس.

استخدام الخل لتنظيف كل الأغراض

الإفراط في كمية مسحوق الغسيل

الافراط في استخدام كمية كبيرة من مسحوق الغسيل لا يعني انفاق المال سدًى فحسب لكن الافراط مسحوق الغسيل سيؤدي الى تكدّس كمية من المسحوق على بعض الاقمشة وبالتالي فإن نظفت من الأوساخ لن تنظف من المسحوق نظرًا لعدم وجود كمية كافية من الماء لإذابتها.

اقرأي الكمية المناسبة على علبة مسحوق الغسيل قبل استخدامه.

الإفراط في كمية مسحوق الغسيل

تنظيف المرايا بأوراق المحارم

قد تعتقدين أنّ القطع القماشية ليست الوسيلة الامثل لتلميع المرايا وهذا امر صحيح لكن المحارم الورقية أيضًا ليست كذلك لأنها ستؤدي أيضًا الى تمشيح المرايا. وانطلاقًا من هنا تبقى الصحف الأفضل في هذا المجال.

تنظيف المرايا بأوراق المحارم

استخدام الليفة نفسها في المطبخ

قد تعلمين جيدًا أنّك يجب ان تخصصي ليفة للجلي وليفة للحمام وليفة لتنظيف الخزائن وغيرها. لكن ما قد لا تنتبهين له أنّ ليفة الجلي يجب ان تخصص فقط للجلي وليس لتنظيف أي مكان آخر في المطبخ حتى كالطاولة، الخزائن، مغسلة الجلي وغيرها.

استخدام الليفة نفسها في المطبخ

فالبكتيريا التي قد تلامس هذه الأماكن من الطعام او من غيره ستنتقل فورًا الى الأطباق والأواني عبر الليفة وقد تتسبب بالتسمم الغذائي بدورها! لذا خصصي ليفة للجلي وحذاري استخدامها في أي مكان آخر.

إقرأي أيضًا: جدول بالفترة الزمنية لتنظيف بعض الاغراض والاماكن!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟