5 تصرّفات يوميّة قد تتسبّب لكِ بسرطان الثدي!

مسببات لسرطان الثدي من ضمن التصرفات اليوميّة

في سياق حملات التوعية من سرطان الثدي، يبقى الشعار الأمثل والأكثر فعاليّة: "درهم وقاية خير من قنطار علاج". ولكي تكوني أكثر أماناً وتتّقين نفسكِ من هذا المرض، نأتيكِ في هذا السياق ببعض التصرّفات اليوميّة الشائعة في أوساط النساء، والتي قد تزيد من إحتمال الإصابة بسرطان الثدي:

استعمال مزيل التعرّق قبل النوم: كثيرات يقمن برشّ مزيل التعرّق قبل النوم للحفاظ على الرائحة المنعشة خلال الليل؛ إنّه التصرّف الخاطئ بإمتياز! فهو يعرّضكِ بشكل أكبر لخطر الإصابة بسرطان الثدي... التفاصيل والأسباب تجدينها على الرابط التالي.

للمزيد: تجاهل غسيل الإبطين قبل النوم يعرّضكِ للسرطان!

تناول مشتقات الحليب الكاملة الدسم: أظهرت الأبحاث أن النساء اللواتي يركّزن في نظامهنّ الغذائي على مشتقات الحليب الكاملة الدهون هنّ أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي. في هذا السياق، ركزّي على الحليب،الألبان والأجبان القليلة كما المنزوعة الدسم.

الإستسلام للتوتّر: هل تعلمين أنّ الشعور بالإجهاد والتوتّر بإستمرار يضاعف إحتمال إصابتكِ بسرطان الثدي؟ أبقي أعصابكِ هادئة وتعاملي مع الأمور بسلاسة كي لا تؤثّري على صحتكِ سلباً.

تناول اللحوم المحروقة: شريحة لا بأس بها من النساء تفضّل اللحوم المطهوة جيّداً على الفحم، والتي قد تصل إلى حدّ الحريق، ولكنّ أثر التفحمّ الأسود هذا الذي تجدينه على اللحومات قد يزيد فقط، لا بل يضاعف من فرصكِ بالإصابة بسرطان الثدي.

عدم الإنتباه للوزن: هل تعلمين أنّ السمنة أيضاً وقلّة الحركة قد تكون عاملاً محفّزاً للإصابة بسرطان الثدي؟ ركّزي على نظام غذائي متوازن وتمارين أسبوعيّة منتظمة كي تبعدي الخطر عنكِ!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!