منى.نصار منى.نصار 29-04-2016

متى تستعملين الفوط الصحيّة ومتى تنتقلين إلى الفوط اليوميّة خلال الدورة الشهر تابعي معنا في هذا المقال لنجاوبك على هذه الأسئلة.

ias

لا شكّ بأنّ الفوط اليومية والفوط الصحية غرضان نسائيان مختلفان تماماً من ناحية الخصائص والإستعمالات، ولكن هل تعلمين أنّ دور كلّ منها يكمّل الآخر؟ إكتشفي في هذا الموضوع متى تستعملين الفوط الصحيّة ومتى تنتقلين إلى الفوط اليومية خلال الدورة الشهرية!

أوّلاً، ما هو الفارق ما بين الفوط اليومية والصحيّة؟

الفوط اليومية، وكما يدل إسمها، هي للإستعمال اليومي خارج أيام الدورة الشهرية، ما قبلها، وبعدها، إذ تتركز مهمتها على امتصاص أي إفرازات مهبلية خلال هذه الفترة. تكون هذه الفوط إجمالاً بحجم صغير أو متوسّط نسبياً.

أما الفوط الصحيّة، فهي تكون على إختلاف أحجامها أكبر من الفوط اليومية، ومخصّصة فقط لأيام الطمث، منعاً لتسرّب النزيف الطبيعي في تلك الفترة على السروايل الداخلية والملابس.

متى أستطيع الإنتقال من الفوط الصحية إلى الفوط اليوميّة؟

إجمالاً، بإمكانكِ إستعمال الفوط الصحية حتى اليوم الأخير من الدورة الشهرية، مع الحرص على تغييرها كل ساعتين إلى 4 ساعات، ولكن بعض النساء يفضّلن الإنتقال في أقرب فرصة ممكنة إلى الفوط اليومية نظراً لأنها أرفع وأصغر، أي توفّر الراحة لهنّ بشكل أكبر.

لذلك، وفي حال كان الطمث لديكِ طبيعياً ومائلاً إلى الخفيف، بإمكانكِ اللجوء إلى الفوط اليومية قرابة نهاية الدورة، أي في اليوم الرابع تقريباً. أمّا في حال كان الطمث لديكِ غزيراً، من المفضّل الإنتظار حتى اليوم الخامس وأحياناً حتى السادس.

تجدر الإشارة إلى أن من المفضّل إستخدام الفوط اليومية بالحجم الأكبر في تلك الأيام، وذلك لكونها أعرض، أطول، وبقدرة إمتصاص أكبر.

للشعور بالراحة التي لا تخلو من الأمان، إحرصي على الإنتقال من الفوط الصحية إلى الفوط اليومية في آخر أيام الدورة الشهرية من دون أي تردّد!

وأخيرًا، إكتشفي أهم النصائح لتفادي الإحراج إن كانت دورتك الشهرية غير منتظمة.

الصحة أشعري بالثقة الصحة الشخصية صحة المرأة نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على