abir.akiki abir.akiki 01-08-2022

إذا كنت تسألين متى يبدا الشهر الثامن، فما عليك سوى متابعة قراءة هذه المقالة على موقعنا لتتعرفي أيضًا على معالم نمو الجنين.

ias

لقد عانيت من غثيان الصباح، وحصلت على توهج الثلث الثاني من الحمل، والآن لديك قائمة طويلة من المهام قبل أن تقابلي طفلك؟
بعد سبعة أشهر من عوارض الحمل والتحضير للولادة، قد تشعرين أنك أتقنت الحمل. قد يكون من الصعب حتى أن تتذكري ما هو شعورك بعدم الحمل. فمتى يبدأ الشهر الثامن وكيف يبدو الجنين في هذه الفترة؟
في الواقع، قد يكون الشهر الثامن مختلفًا تمامًا عن الشهر السابع. عندما تبدأين في العد النهائي قبل الولادة، من المهم أن تقرأي هذه المقالة المفصلة حول هذا الشهر من الحمل.

بداية الشهر الثامن وأبرز المعلومات

غالبًا ما يبدأ الشهر الثامن في الأسبوع 32 ويستمرّ حتى الأسبوع 35. ولكن يمكن أن يكون هناك مجال للمناورة والنقاش حول هذا الأمر لأنه من الصعب فصل 40 أسبوعًا تمامًا إلى 9 أشهر.
غالبًا ما تعتبر الأسابيع 28 إلى 40 هي الأشهر الثلاثة الأخيرة، والأسابيع التي تكون في منتصفها هي الشهر الثامن من الحمل!

تطور الجنين في الشهر الثامن من الحمل

تتطور أعضاء طفلك بسرعة هذا الشهر! في الحقيقة، يتطور الدماغ في هذه المرحلة، حيث يبدأ في الحصول على موجات دماغية على غرار حديثي الولادة. تصل كليتا طفلك أيضًا إلى مرحلة النضج في هذا الشهر.
مع كل النمو الذي يحدث، ربما ليس من المستغرب معرفة أنه حتى أظافر طفلك تطول. بحلول نهاية الشهر الثامن، قد تمتد إلى ما بعد أطراف الأصابع.
في نهاية هذا الشهر، قد يبلغ طول طفلك 45 سنتم وحوالي 3 كيلو.

حركة الجنين في الشهر الثامن من الحمل

قد تجدين أنك تشعرين بحركة أقل تواترًا لطفلك في الشهر الثامن، حيث يملأ الجنين جزءًا أكبر من الرحم ولديه مساحة أقل للتمدد. قد يكون هذا مرهقًا إذا كنت معتادة على الشعور بهذه الحركات! لكن الطفل لا ينبغي في الواقع أن يتحرك أقل.
يمكن أن تكون الحركات التي تشعرين بها أكثر إيلامًا حيث يتمدد الجنين على أضلاعك وأعضائك. تعتبر هذه الحركات قوية جدًا لدرجة أنها قد تكون مرئية من الخارج.
إذا كنت قلقة بشأن أنواع الحركات التي تشعرين بها أو أنك لا تشعرين بحركة كافية، فتحدثي مع طبيبك. قد يقترح جدولًا معدلًا لعدد الركلات أو إجراء بعض الاختبارات التشخيصية لتطمئنّي.

أخيرًا، من المحتمل أن تكوني قلقة في الشهر الثامن من الولادة وتشعرين بالتوتر كونك ستكونين أمًّا للمرة الأولى. من المهم أن تكوني على علم بكامل تفاصيل الولادة وأن تستشيري طبيبك حول كل ما يلزم.

الحمل أسابيع الحمل الأسبوع الخامس والثلاثون الأسبوع الرابع والثلاثون الأسبوع السادس والثلاثون الفصل الثالث من الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على