متى يبان الحمل؟

متى يبان الحمل

تكتسب الحامل الكيلوغرامات ويزداد وزنها إلى حدٍّ كبير، لكنّ بروز بطنها هو الذي يجعل حملها أكثر وضوحاً للعيان. فمتى يكون ذلك؟ وهل من توقيتٍ مثاليٍّ محدّد لهذه المسألة؟

معتقداتٌ خاطئةٌ حول حدوث الحمل

متى يبدأ بطن الحامل بالظهور؟

هذا السؤال هو أحد أكثر الأسئلة شيوعاً، والإجابة عليه في الحقيقة، غير محددة. فتوقيت ظهور بطن الحامل يختلف بين امرأةٍ وأخرى. وفي بعض الأحيان، يظهر البطن في مراحل الحمل الأولى. لكنّه في أحيانٍ أخرى، يستمر "غير مرئي" حتى ما بعد الفصل الثاني.

هل من توقيتٍ مثالي لظهور البطن؟

من المفترض أن يظهر بطن الحامل بعد الأسبوع الثاني عشر للحمل. ففي هذا الوقت، يتسع الرحم ويتمدد إلى ما بعد الحزام الحوضي، كما تزداد كمية السائل الأمنيوسي في الجسم. وإن بدأ بطنك بالظهور قبل هذه الفترة، فاعرفي أنّ هذا الأمر لا يمت إلى الحمل بصلة. وإن واجهتِ صعوبات وغثيان وتقيؤ في الفصل الأول، فتوقّعي ألا يزيد وزنك أو يبرز بطنكِ قبل الأسبوع الثاني عشر.

هل هذا بطن الحامل أم مجرد دهون؟

تظنّ أكثرية النساء أنّ البطن الذي يبرز خلال الحمل يزول سريعاً بعد الولادة، لكنّه في بعض الأحيان يكون عبارة عن دهون متراكمة تصعب إزالتها حتى بعد الولادة. ومن هذا المنطلق، تنصحكِ "عائلتي" بأن تنتبهي إلى نوعية المأكولات التي تتناولينها، فبطنك المتنامي قد لا يكون بسبب الطفل وحسب.

تغيّرات الفصل الأوّل من الحمل

وأنتِ، متى بدأ حملكِ بالظهور؟ شاركينا تجربتكِ الخاصة على موقعنا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟