ما هي الطريقة المثبتة للحماية من سرطان الرحم؟

خطوات الوقاية من سرطان الرحم

سرطان الرحم هو أحد الأمراض الأكثر شيوعاً الذي يصيب عدداً كبيراً من السيدات سنوياً وفي جميع أنحاء العالم، ما يدفع العديد من النساء إلى محاولة إيجاد سبل فعّالة للوقاية. وفي محاولة من الباحثين للمساعدة في الحماية من مرض خبيث كهذا، قاموا بدراسات عدّة توصّلوا من خلالها إلى أنّ الرياضة تحمي من سرطان الرحم. أجرى باحثون بريطانيون دراسة أفادت أنّ ممارسة التمارين الرياضية لمدة 38 دقيقة من التمارين الرياضية يومياً يساهم في خفض خطر الإصابة بسرطان الرحم بنسبة 50%. كما شدّد هؤلاء على أهمية المحافظة على وزن صحي وتجنّب البدانة.

سرطان بطانة الرحم بالتفاصيل...

وأوضح الباحثون من خلال دراستهم أنّه بالإمكان تجنّب حوالى 3700 حالة سرطان رحم سنوياً إن مارست النساء التمارين الرياضية لمدة 38 دقيقة يومياً. وإن كنت لا تعرفين ما هي أعراض سرطان بطانة الرحم وعلاماته فسنقدّم لك أبرزها: يظهر سرطان بطانة الرحم من خلال نزيف مهبلي بعد انقطاع الطمث، نزيف بين الدورات الشهرية، آلام في الحوض، ألم أثناء الجماع، وإفراز غير دموي وغير طبيعي من المهبل.

اعرفي أكثر عن سرطان المبيض

وتجدر الإشارة إلى أنّ عوامل عديدة قد ترفع خطر إصابتك بهذا المرض الخبيث ومنها اختلال توازن الهرمونات الأنثوية في الجسم، طول فترة الخصوبة، عدم إختبار الحمل سابقاً، التقدم في السنّ، السمنة، والتعرض لعلاج بالهرمونات لعلاج سرطان الثدي. إن كنت تعانين من أحد أعراض سرطان الرحم المذكورة أعلاه، فلا تتأخّري في استشارة طبيبك وذلك لأنّ تشخيص المرض في مراحله الأولى قد يجنّبك مضاعفاته.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!