ما هو وزن المولود الطبيعي؟

ما هو وزن المولود الطبيعي

ما هو وزن المولود الطبيعي؟ أولد طفلك وهو يعاني من نقص في وزنه أم أن وزنه طبيعي؟ وزنه تخطى الأربع كيلوغرامات وتعتقدين أن هذا الأمر غير صحي وسيؤدي إلى معاناته من السمنة عند الكبر؟

طبيعي أن تطرحي العديد من الأسئلة التي تتعلق بمولودك خصوصًا إذ كان هذا حملك الأول. غالبًا ما تكون الأمهات الجديدات قلقات على صحة طفلهن وعلى أصغر الأمور التي يمكن أن تحدث.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الأطفال الذي يولدون ما بين الأسبوع الـ37 والأسبوع الـ40 من الحمل يزنون ما بين الـ2.2 كيلوغرامًا والـ5.8 كيلوغرامات.

قد يحتاج الطفل الرضيع إلى العناية الإضافية في حال ولد وهو يعاني من نقص في الوزن أو الوزن الزائد وذلك للتأكد من عدم معاناته من أي مشاكل صحية.

يمكن لأمور عدة أن تؤثر على وزن الطفل ومن بينها مدة الحمل إذ يزيد وزن الطفل في حال تخطيت موعد الولادة المحدد. أما من العوامل الأخرى فتتضمن:

عليك أن تعلمي أنه من الطبيعي أن تلاحظي نقص وزن الطفل خلال الأيام الأولى بسبب خسارة نسبة السوائل الزائدة التي تكون موجودة في الجسم عند الولادة. لذلك، يخسر ما بين الـ7% والـ10% من وزنه إلا أنه يعيد اكتسابها بعد مرور نحو أسبوعين تقريبًا.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟