ما هو برنامج تيك توك؟

ما هو برنامج تيك توك

المواضيع

  1. ما هو تطبيق تيك توك

  2. مخاطر تطبيق تيك توك على المراهقين

تتساءلين ما هو برنامج تيك توك الذي يحتاج العالم باسره بسرعة فائقة اليوم اليك كل ما يجب ان تعرفيه عن هذا البرنامج او هذا التطبيق في هذا المقال من عائلتي.

ما هو تطبيق تيك توك

تيك توك هو شبكة اجتماعية صينية لمقاطع الفيديو الموسيقية، تم اطلاقها منذ حوالى 3 اعوام وهي النسخة الدولية لتطبيق دويين الذي ينتشر بشكل هائل في الصين.

يمكن التطبيق المستخدمين من تحميل فيديوهات قصيرة لا تتعدى مدتها 15 ثانية ومشاركتها مع اصدقائهم.

في 60 ثانية فقط يمكن لـMuser او الملهم اي المستخدم ان يعبر عن نفسه في فيديو قصير، يشاهده الجمهور المتابع له، والذين كلما زاد عددهم كلما ازدادت فرصة المستخدم في الحصول على الـCrown مما يعني انه يقترب من ان يصبح حسابه موثق على التطبيق اي انه الآن من المشاهير.

بمجرد تحميلالتطبيق وتسجيل الدخول باستخدام حساب جديد يمكن للمستخدم او الـMuser ان يتعلم من خلال الايموجي المتواجدة للتدريب على حركات الوجه، والتعبير بها عن حالته أو حالة المقطع الجاهز المتوفر في مكتبة التطبيق، وبالتالي نشر الفيديو لجمهوره الذي يقيمه بـLike او disLike.

مخاطر تطبيق تيك توك على المراهقين

بعدما عرفناك على كيفية تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الدماغ، سنستعرض في ما يلي المخاطر المحتملة لتطبيق تيك توك على المراهقين.

  1. غياب الخصوصية، اذ يتم تصوير معظم الفيديوهات في غرف النوم، سواء لدى المراهقات او المراهقين.

  2. تحتوي الكثير من الفيديوهات على التنمر والسخرية من الاشخاص الاقل جماعي او من مستوى اجتماعي او ثقافي مختلف,

  3. التحرر المبالغ فيه لدى المراهقين سواء في حركات الرقص او الملابس التي يرتدونها او حتى اختيار المقاطع الصوتية التي تحتوي على ايحاءات غير اخلاقية.