ما هو الاسم الاكثر شعبية للمواليد في بريطانيا؟

ما هو الاسم الاكثر شعبية للمواليد في بريطانيا

محمد تصدّر قائمة أسماء المواليد الأكثر شعبية في بريطانيا

أسماء جورج وشارل وويليام وهاري، أصبحت من الاسماء القديمة في بريطانيا والتي لم تعد تلقى رواجًا، واحتلّت مكانها الأسماء العربية.

ننصحك بقراءة: 7 نصائح لإختيار الإسم الأمثل للطفل

فإن كان الأهل يفكرون بأكثر الأسماء الرائجة لتسمية مواليدهم الجدد، فاسم "محمد" هو الخيار الأوّل واحتلّ الصدارة في المملكة المتحدة، وفقًا لاستطلاع للرأي أجراه موقع "بيبي سنتر" البريطاني.

ليس هذا فحسب، بل أسماء علي وعمر وإبراهيم، دخلت للمرة الأولى القائمة التي ضمت 100 اسم لأسماء المواليد الذكور الأكثر رواجًا.

أمّا بالنسبة إلى أسماء الفتيات، فقد دخل اسم نور ومريم وليلى القائمة بقوة، وهما يُعتبران من الأسماء الأكثر شعبية للإناث في المملكة المتحدة.

وفي هذا السياق، ذكرت مديرة موقع "بيبي سنتر" البريطاني سارة ردشو أنّ "احتواء قائمة أسماء المواليد المئة الأكثر شعبية في بريطانيا على أسماء عربية وهندية يظهر مدى التنوّع السكاني المتزايد الذي تشهده بريطانيا اليوم".

إلى ذلك، أشارت ردشو إلى تأثّر الوالدين بأسماء المشاهير لدى اختيارهم أسماء لمواليدهم الجدد، ونذكر على سبيل المثال أسماء ديفيد وفيكتوريا، تيمّنًا بنجم كرة القدم ديفيد بيكهام، وزوجته فيكتوريا.

ومن الأسماء الأخرى التي حطّمت الأرقام القياسية في المملكة المتحدة والتي نالت رواجًا كبيرًا بحسب استطلاع الرأي، هي أسماء ممثلي المسلسلات. فأسماء أبطال المسلسلات دخلت القائمة بقوةّ، ونذكر منها على سبيل المثال أسماء "أيميليا" و"إلسا"، و"دايانرايس"، و"تايريون" و"بيبر" وغيرها من أسماء ممثلي المسلسلات.

وأنتِ هل أعجبتك القائمة الجديدة من الأسماء الأكثر رواجًا للمواليد الجدد في بريطانيا؟ وهل ستتمسّكين بالأسماء العربية الجميلة وتختارينها لمولودك الجديد؟

يمكنك أيضًا قراءة: حيل بسيطة لمعرفة نوع جنينك



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟