ما تأثير المسكنات على الكبد والكليتين؟

ما تأثير المسكنات على الكبد والكليتين؟

أثبتت دراسة حديثة نشرت نتائجها في دورية جراحة الأعصاب وعلم النفس في لندن، أن النساء اللواتي يتناولن المسكنات بصورة مبالغ فيها وبشكل عشوائي، أكثر عرضة للإصابة بإلتهابات أسفل المريء وجدار المعدة، وقد يتطور الأمر الى الإصابة بقرحة المعدةوالإثنا عشر، وكذلك الإصابة بإلتهابات الكلى والكبد.

وأوضحت الدراسة أن تناول بعض أنواع المسكنات يؤدي الى سيولة الدم، لذا، حذّرت من تناولها بدون إستشارة الطبيب المتخصص، حيث تشكل خطراّ كبيراً على النساء اللواتي يعانين من الضغط المرتفع.

وأشارت الدراسة الى وجوب تناول المسكنات الخفيفة في حال وجوب الأمر، وعبر وصفة طبية، والتي تتميز بإنخفاض تأثيراتها على المعدة والكبد والكلى ، وحذرت النساء اللواتي يعانين من مشاكل في الكلى والكبدمن تناول المسكنات لأنها تؤدي الى الإصابة بالفشل الكبدي والكلوي، كما تسبب الإصابة بالحساسية الجلدية، والتي تتطور لدى من يعانين من الربو الشعبي، وقد تؤدي كثرة تناولها الى إنقباض الشعب الهوائية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!