ما هو علاج الاسهال عند الاطفال؟

ماهو علاج الاسهال عند الاطفال

هل يعاني طفلك من مشكلة الإمساك ولا تعلمين كيفية علاجها؟ ماهو علاج الاسهال عند الاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أجوبة كل الأسئلة التي تدور في بالك.

غالبًا ما يصاب الطفل بالإسهال بسبب وجود عدوى في الجهاز التنفسي العلوي. يمكن لأعراض هذه المشكلة أن تختفي من تلقاء نفسها من خلال الإعتماد على بعض الطرق المنزلية ومن دون تقديم لطفلك أي دواء وذلك من خلال:

  • تناول السوائل: في حال كان طفلك يعاني من مشكلة الإسهال، عليك التأكد من تناوله نسبة كبيرة من السوائل. عند ملاحظتك اختفاء الأعراض التي يعاني منها، يمكنك البدء بإضافة الأطعمة الصلبة من جديد. لكن عليك التأكد من تجنب تناوله المشروبات الغنية بالسكر مثل عصير التفاح والمشروبات الغازية.
  • الزنجبيل: يعتبر عصير الزنجبيل من المشروبات التي تعمل على علاج مشكلة الإسهال عند الطفل إذ يعمل على قتل البكتيريا التي يمكن أن تكون قد سببت ظهور هذه المشكلة من الأصل.
  • عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا. لذلك، تأكدي من تقديم عصير الليمون لطفلك ثلاث مرات يوميًا.
  • البطاطا: تحتوي البطاطا على النشا التي تعمل على الحد من الاعراض التي يعاني منها طفلك. لذلك، تأكدي من إضافة البطاطا المهروسة إلى نظام طفلك الغذائي وستلاحظين تحسن حالته على الفور!
  • العسل: يعتبر العسل مناسبًا للأطفال الذين يعانون من مشكلة الإسهال. لذلك، ما يمكنك القيام به هو إعطائه ملعقة من العسل يوميًا ما أجل الحد من الأعراض التي يعاني منها.

لكن في حال لم تلاحظي تحسن حالة طفلك، تأكدي من التحدث مع الطبيب الذي يمكن أن يصف له الدواء المناسب.

إقرئي أيضًا: هذه هي طرق علاج استفراغ الاطفال!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!