ماذا تعرفين عن تمارين التمدد؟

تمارين التمدد والمرونة | تمارين لياقه، تمارين حرق الدهون

قد يتجنّب العديدون القيام بتمارين التمدد أثناء ممارستهم الرياضة إلا أنّهم يجهلون أّنّ هذا النوع من الحركات مهم ويعود على الجسم بالعديد من الفوائد. تعرّفي في ما يلي على أبرز المعلومات التي يجب عليك معرفتها:

*لا تمارسي تمارين التمدد عندما يكون جسمك بارداً: قبل ممارسة التمارين الرياضية قومي بإحماء جسمك ببطء من خلال القيام بالتمارين التي ستمارسينها ولكن بنمط خفيف. وبعد الإنتهاء من التمارين لا تنسي تمارين التمدد فهذا هو الوقت المناسب للقيام بها بعد أن يكون جسمك قد أصبح دافئاً.

7 نصائح لممارسة رياضة المشي

*قد تحميك تمارين التمدد من الإصابات والألم: تحسّن تمارين التمدد من أدائك الرياضي وتقلل من خطر التعرّض للإصابات من خلال تحسين مرونتك. كما أنّ ممارسة هذا النوع من الحركات بعد التمارين يساعد في التخفيف من التوتر الذي ينتج من الرياضة نفسها ما سيحميك من ألم العضلات في اليوم التالي.

3 تمارين رياضية للمرأة الحامل

*لا تقفزي أثناء القيام بالتمدد: بدلاً من الوثب أثناء ممارسة تمارين التمدّد، إجعلي كل حركة تمدّد تدوم لـ30 ثانية وتجنّبي التحرّك إلى أعلى وأسفل إذ قد يتسبّب ذلك بتمزقات صغيرة في العضلات. كما ستؤدّي هذه الأخيرة إلى الحدّ من مرونتك حتّى بعد الشفاء منها.

تأكّدي من أنّ تمارين التمدد تساهم في استرخاء الذهن والجسد في آن معاً لذا اجعليها جزءاً من روتين تمارينك الرياضية اليومية.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟