ماذا افعل اذا ولدي اكل حبوب منع الحمل؟

ماذا افعل اذا ولدي اكل حبوب منع الحمل

ماذا افعل اذا ولدي اكل حبوب منع الحمل؟ هل لاحظت أن علبة حبوب منع الحمل كانت إلى جانب طفلك ورأيتيه يبلع حبة من حبوب منع الحمل؟ ما الذي يجب عليك القيام به؟ هل يؤثر هذا الأمر على صحته؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

جميعنا نعلم أن حبوب منع الحمل تحتوي على الهرمون إلا أن النسبة تختلف حسب نوعية الحبوب. لذلك، من الطبيعي أن تشعري بالهلع والخوف في حال بلع طفلك أي منها!

عليك أن تعلمي أن تناول طفلك حبوب منع الحمل عن طريق الخطأ لا يؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على صحة الطفل حتى ولو كان طفلك صبي. هذا ويقال أن الآثار الجانبية التي يمكن أن تكون ناتجة عن هذا الفعل ضئيلة وغالبًا ما تختفي من تلقاء نفسها.

إليك بعض الأعراض التي يمكن أن يعاني منها الطفل نتيجة تناوله حبوب منع الحمل:

لكن نعيد ونكرر أن هذه الأعراض لا تثير القلق ولا تدوم لفترة طويلة وتختفي بعد فترة قصيرة من دون خضوع الطفل لأي علاج.

أول ما قد يخطر في بالك في حال تناول طفلك حبوب منع الحمل هو معاناته من التسمم إلا أننا نؤكد لك أن هذا الأمر لن يحصل. لذلك، لا تستغربي عندما يعلُمك الطبيب أن هذا الفعل غير خطير ولا يؤثر أبدًا على حياة الطفل المستقبلية مهما كان جنسه.

في نهاية المطاف، في حال كنت من بين الأمهات اللواتي لا يتمكن من التوقف عن التفكير بأي موضوع معين، يمكنك دائمًا مراجعة الطبيب من أجل طمأنة نفسك ومن أجل التأكد من أن طفلك لا يعاني من أي مشاكل صحية.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!