أسرة التحرير‬‎ أسرة التحرير‬‎ 16-06-2014

تأكلين وأحياناً كثيرة لا تشعرين بالشبع؟ هذا شيء طبيعي سيدتي فهناك بعض الاطعمة لا تُشعرك بالشبع وترغبين دائماً بالمزيد وهذا يُكسبك المزيد من الوحدات الحرارية. تعرفي إليها:

ias

المعجنات: لا تحتوي المعجنات وغيرها من النشويات السهلة الهضم والغنية بالسكر على الألياف أو على أي مكونات غذائية، فبمجرد تناولها لا نشعر بالاكتفاء وأكثر، نشعر بجوع أكبر وبالرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر كونها ترفع مستوى الأنسولين في الجسم بسرعة كبرى.

المشروبات الغازية الخاصة بالحمية: كثر يتجهون إلى المشروبات الغازية الخالية من الوحدات الحرارية للتغلب على الإحساس بالجوع، في الواقع، أظهرت الدراسات أن المحليات الصناعية في هذه المشروبات تفتح الشهية وتزيد الرغبة بتناول السكريات.

البسكويت المحلّى والكرواسان: يسبب تناول الكرواسان والبسكويت المحلّى وغيرهما من النشويات المصنّعة الغنية بالسكر، شعوراً بالجوع، لذلك من الأفضل استبدالها بالوجبات الصغيرة الكاملة الغذاء.

البطاطس المقلية: بعكس البطاطس المشوية التي تعطي إحساساً بالشبع، تشعرنا البطاطس المقلية بالجوع بعد تناولها بسبب طريقة تحضيرها، خصوصاً أنها تقلى بالزيوت المهدرجة الغنية بالدهون المشبعة التي تشعرنا بالجوع بدلاً من أن نشعر بالشبع بعد تناولها.

اطلعي ايضاَمأكولات تُشعرك بالشبع .

واللحوم لرشاقتك!

وما هي الكربوهيدرات؟

الصحة الغذاء الصحي الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على