لا تُبعدي هذه العلاجات الطبيعية عن منزلك!

علاج طبيعي | علاج القولون، علاج الالتهابات، علاج التسمم الغذائي

إنّه الوقت المثالي من السنة للتأكّد من أنّه لدينا الأسلحة الاحتياطية المناسبة لدعم الجهاز المناعي لنكون مستعدّين لحماية صحتنا من تغيّرات الطقس التي تحصل ما بين الموسم والآخر. إليك لائحة بالعلاجات المنزلية التي من الضروري الإحتفاظ بها تحسّباً للعديد من المشاكل الصحية التي قد تواجهنا:

*العسل: لا يتميّز العسل بمذاق لذيذ فحسب بل يتمتّع أيضاً بخصائص مضادة للفيروسات، الجراثيم، والفطريات. كما أنّ العسل يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن إستخدام العسل كعلاج داخلي وقائي من خلال تناوله أو كعلاج خارجي سواء بوضعه على الحروق أو الأمراض الجلدية الأخرى.

كيف تتفادين مشاكل العمود الفقري أثناء المشي والجلوس؟

*الفحم المنشط: إذا كنت تظنّين من أنّك تواجهين حالة تسمّم غذائي فالفحم المنشط هو أفضل علاج منزلي لهذه الحالة. كما أنّه يساهم في خفض مستويات الكوليسترول عند الحامل وأعراض النفخة بعد تناول وجبة دسمة.

*شراب البلسان: عندما يتعلّق الأمر بمحاربة الفيروسات والحدّ من الالتهابات، لا تفكّري إلّا بالبلسان.

6 علاجات منزلية للتخلص من آلام القدمين

*زيت زهرة العطاس (Arnica oil) : من المفيد الإحتفاظ بزيت زهرة العطاس لاستخدامه ما إن تشعري بشد عضلي، أو عندما تواجهين التواء أحد المفاصل أو عندما تتعرضي للكدمات. إدهني هذا الزيت بانتظام على المنطقة المصابة للإسراع في عملية الشفاء.

لسلامة عائلتك الدائمة، إحرصي على وجود هذه العلاجات دائماً في منزلك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!