لا تقترفي هذه الأخطاء خلال ازالة الشعر بالموس!

ازالة الشعر بالموس | تحذيرات لـ حلاقة الشعر بالموس

لن تشعري بنظافتك الشخصية إلّا إذا تخلّصت من الشعر الزائد الذي يظهر على بشرتك، لذلك فقد يكون أحد الحلول أمامك ازالة الشعر بالموس أي إزالة الشعر بالحلاقة. إنّها إحدى الطرق السريعة والسهلة التي تترك بشرتك نظيفة وناعمة، ولكن على الرغم من سهولتها فقد تقومين ببعض الأخطاء التي قد تؤثّر سلباً على النتيجة التي ستحصلين عليها. ما هي هذه الأخطاء؟

* حلاقة شعر الساقين قبل الإستحمام: غالباً ما تقوم النساء بحلاقة الشعر بالموس قبل الإستحمام مباشرة، ولكن للخبراء رأياً مخالفاً، إذ إنّهم ينصحون بإزالة الشعر بعد إمضاء حوالى 15 دقيقة في عملية الإستحمام وذلك لأنّ هذه الأخيرة تساهم في تليين الشعر وفتح المسام.

*حلاقة شعر الساقين في الصباح: إنّ حلاقة شعر ساقيك في المساء يتركهما بملمس أكثر نعومة، وذلك لأنّ الساقين تتورّمان قليلاً خلال الليل ما قد يساهم في عودة الشعر مرة أخرى إلى البصيلات.

كيف تزيلين شعر المنطقة الحساسة بطريقة آمنة؟

*عدم استخدام رغوة صابون الحلاقة: مهما كنت على عجلة من أمرك، لا تزيلي شعر بشرتك الجافة. إستخدمي رغوة صابون الحلاقة التي ستعمل على ترطيب البشرة وتجنّبك بالتالي تشققها وإصابتها بجروح.

*إستخدام أداة حلاقة بشفرة واحدة: للحصول على حلاقة أفضل وبشرة أكثر نعومة، من المفضّل استخدام أداة حلاقة تتمتّع بأكثر من شفرتين.

*عدم إستخدام شفرة حلاقة جديدة: لن تحصلي على النتيجة المميّزة نفسها بعد استخدام شفرة الحلاقة لعدة مرات، لذلك إحرصي على تبديلها بعد ثلاثة أو أربعة استخدامات.

حقّقي نظافة المنطقة الحساسة ببضع خطوات...

*عدم التخلّص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد: قد يؤدّي نمو الشعر تحت الجلد نتيجة الحلاقة بالموس إلى احمرار البشرة وظهور البثور، لذلك إحرصي على التخلّص من هذه الآثار من خلال فرك ساقيك بغسول مقشّر للجلد الميت أثناء الإستحمام.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟