كيف يتمّ علاج الرمد؟

علاج الرمد | علاج رمد العين

هل سمعت بالتهاب الملتحمة؟ إنّه ما يعرف بمشكلة الرمد التي تصيب العين، وهو عدوى تصيب غشاء الملتحمة وتغطّي الجزء الأبيض من مقلة العين. وعند حصول التهاب في الأوعية الدموية الصغيرة في الملتحمة تصبح هذه الأخيرة أكثر وضوحاً ما يتسبّب باحمرار بياض العين. ما سبب الإصابة برمد العين؟ تنجم هذه المشكلة عن الإصابة بالحساسية أوعدوى بكتيرية أو فيروسية، أمّا عند الأطفال فقد تحدث بسبب عدم فتح القناة المسيّلة للدموع بالكامل أو انغلاقها.

علاجات بسيطة لاحمرار العينين

وإذا أصبت بالرمد لا داعي لأن تقلقي فلن تؤثّر هذه الحالة على سلامك نظرك والعلاج موجود للتخلّص منها ومن الإنزعاج الذي تتسبّب به، ولكن ما يجب عليك معرفته هو أنّ الرمد هو إحدى الحالات المعدية ما يستدعي علاجه بشكل سريع للحدّ من انتشاره. إذاً عن أي علاج تبحثين؟

ما هي أسباب وأعراض الرمد؟

يتمّ اختيار العلاج وفقاً للسبب الذي أدّى إلى الإصابة بالرمد ومن ثمّ بإمكاننا تزويدك بثلاثة علاجات:

*علاج الرمد الناجم عن عدوى بكتيرية: قد يصف لك الطبيب قطرة مضاد حيوي لعلاج الرمد، ومن المرجّح أن تتمكّني من التخلّص من المشكلة في غضون عدة أيام.

*علاج التهاب الملتحمة الفيروسي: ما من علاج لمعظم حالات التهاب الملتحمة الفيروسي، إلّا أنّه سيكون عليك الانتظار لمدة أسبوعين أو ثلاثة للتخلّص من الفيروس.

*علاج التهاب الملتحمة الناجم عن الحساسية: إذا كان التهاب الملتحمة ناتجاً من الحساسية فقد يصف الطبيب أحد أنواع قطرات العين. ويمكن أن تشمل هذه الأدوية التي تساعد على التحكم بأمراض الحساسية، مضادات الهيستامين أو الأدوية التي تساعد على التحكم بالالتهاب مثل مزيلات الاحتقان والقطرات المضادة للالتهابات.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!