كيف تكون الصحة عنوان هدية عيد الأب؟

كيف تكون الصحة عنوان هدية عيد الأب؟

مع اقتراب عيد الأب الواقع في 21 حزيران/يونيو الجاري ستقدّم لكم "عائلتي" سلسلة من المواضيع التي تزوّدكم بأجمل الأفكار للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة. ولأنّ آباءنا، حفظهم الله، من أهمّ الأفراد في حياتنا، لمَ لا نجعل عيدهم هذا العام عيداً صحيّاً من خلال اختيارنا الهدايا الجميلة، الصحية والمفيدة في آن؟

إليك أفكار لهدايا مميّزة:

* التجاعيد والتغير في شكل البشرة من الأمور المحتّم حصولها مع التقدم في العمر، إذاً كيف نساعد الآباء في المحافظة على بشرة صحية؟ قد تكون مجموعة مستحضرات مؤلّفة من غسول للوجه، مطهّر، وكريم لترطيب البشرة بعد الحلاقة من الهدايا الجميلة للآباء وخاصة إن كانوا من الأشخاص الذين يسافرون كثيراً؛ إذ عادة ما تكون هذه المجموعة سهلة الحمل. ولكن تأكّدي من أن تكون المكونات من مصادر طبيعية لحماية البشرة من التجفاف والحساسية.

أسرار إطالة العمر بين يديك!

* بعد يوم عمل طويل لا بدّ من أنّ الآباء يبحثون عن القليل من الراحة؛ لذا خفّفي من تعبه بإهدائه أرجوحة من القماش يعلّقها في الحديقة ليستمتع ببعض الاسترخاء.

* لأنّ العمر المديد يستند إلى صحة سليمة وغذاء صحي، فكّري بهدية فريدة هذا العام تقضي بتقديم اشتراك شهري لوالدك في أحد المراكز الصحية "Diet center" التي ترسل الوجبات الصحية إلى المنزل. حتّى وإن كان والدك يعاني من المشاكل الصحية فالمراكز المختصة تطهو الأطعمة بإشراف عدد من الأطباء وأخصائيي التغذية ما سيجعل والدك يخسر الوزن الزائد أو يحافظ على وزن صحي من دون تعب أو إجهاد.

تجنّبي العجز الجسدي بحماية الكتلة العضلية!

* إن كان والدك من عشاق هواية المشي إلّا أنّ الطقس أو المحيط يقفان عقبة في طريق تمتّعه بهذه الهواية، قدّمي له جهازاً للمشي الآلي أو دراجة ثابتة يضعها في غرفته وتساعده في المحافظة على نشاطه وصحته.

* ما أجمل من الصلاة لتزويد والدك بالراحة النفسية؟ اهدي والدك المصحف الكريم بحروف كبيرة ما سيريح نظره وقلبه في آن!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!