كيف تعزّزين جهاز مناعتك بسهولة؟

جهاز المناعة | تقوية الجسم

ما إن نبدأ بالعطس أو السعال حتّى نبدأ بالبحث عن طرق تعزيز المناعة للوقاية من الأمراض، قد نجد الكثير من الأدوية في المتاجر المخصصة لهذا الغرض إلّا أنّ معظمها قد يكون تجارياً أكثر منه طبياً؛ لذلك قرّرنا أن نقدم إليك بعض النصائح لتجنّب البكتيريا المزعجة والفيروسات وبالتالي تعزيز جهاز مناعتك:

*إغسلي يديك: عندما يتعلّق الأمر بالجراثيم والأمراض لا تنسي غسل يديك! إذ إنّ غسل اليدين سيساهم في التخلص من قسم كبير من البكتيريا، وإن كنت بعيدة عن أي مصدر للمياه فبإمكانك استخدام منظّف اليدين أو المناشف المبللة والمعقّمة.

هكذا تقوّين جهازك المناعي...

*إستخدمي منقّياً للمياه أو المصفاة الصغيرة التي تُركّب على الصنبور.

*أكملي علاج المضادات الحيوية الذي وصفه لك الطبيب: إن أصبت بعدوى بكتيرية تستدعي تناول المضادات الحيوية بوصفة طبية، واصلي العلاج حتّى النهاية ولا تتوقّفي ما إن تشعري بتحسّن، لأنّه بإضعاف البكتيريا من دون القضاء عليها بالكامل ستعود بشكل أقوى من ذي قبل.

كيف تقوّين مناعة طفلِك؟

*معززات مناعة طبيعية: إضافة إلى الطرق التي ذكرناها سابقاً، بإمكانك تناول الحمضيات الغنية بالفيتامين C لتعزيز مناعتك، بالإضافة إلى الثوم الذي يحفّز إنتاج كريات الدم البيضاء التي تحارب العدوى، إضافة إلى زيادة إنتاج الأجسام المضادة. وإن كنت من محبّي بذور اليقطين فتناوليها لأنّها هي أيضاً تلعب دوراً فعّالاً في تعزيز جهاز مناعة الإنسان.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!