كيف تطهين لعائلتك بطريقة صحية؟

الطعام الصحي | فوائد الغذاء الصحي، ما شروط الطعام الصحي، healthy food

إنّ الوقت الذي تقضينه في إعداد الطعام المغذي الطازج في المنزل هو إحدى أثمن الهدايا التي يمكن أن تقدّميها لنفسك ولعائلتك، إذ بحسن اختيار مكونات وجبتك وطريقة تحضيرها تتجنّبين الملح الزائد الذي يرفع ضغط الدم، الدهون التي تتسبّب بانسداد الشرايين والسعرات الحرارية غير الضرورية. ولنساعدك في الإستفادة صحياً من وقتك في المطبخ لقد جمعنا لك بعض نصائح الطبخ التي يجب عليك تذكّرها في كل مرّة تقرّرين فيها تحضير الطعام لك ولعائلتك:

*لا تضيفي الملح إلّا بعد الانتهاء من تحضير الوجبة: إن كنت تفضّلين إضافة الملح إلى وجباتك فمن المفضّل إضافته بعد الانتهاء من الطهي وليس خلال تحضير الطعام وذلك لأنّ نكهة الملح تكون أقوى عندها ما يخفّض حاجتك إلى إضافته مرة أخرى أثناء تناول الوجبة.

نصائح "عائلتي" لتفادي التسمم الغذائي في العمل!

*وضبّي الكمية الفائضة من الطعام في وقت مبكر: قد تُضطّرين أحياناً إلى تحضير كمية طعام أكبر من تلك التي ستستهلكينها مع عائلتك لذا من المفضل توضيب الكمية التي ترين أنّكم لن تتناولوها قبل الجلوس إلى المائدة للمحافظة عليها وحمايتها من البكتيريا والجراثيم.

*إستخدمي فرشاة أو زجاجة رذاذ عند إضافة الزيت: إنّ اللجوء إلى إحدى هاتين الطريقتين يزوّدك بالطعم اللذيذ الذي يقدّمه الزيت ولكن يخفّض من كميته المستهلكة ما يحميك من السعرات الحرارية الإضافية.

*فكّري بخيارات أخرى غير الملح: إستخدمي التوابل الصحية مثل الزعتر والأوريغانو بدلاً من الملح فبذلك ستحمين نفسك من ارتفاع ضغط الدم والمشاكل الأخرى التي قد يسبّبها استهلاك الصوديوم من دون التخلي عن المذاق اللذيذ.

إحذري هذا النوع من المقالي...



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟