كيف تتخلّصين من انتفاخ البطن ودهونه نهائياً؟

علاج انتفاخ البطن وتخسيس الخصر | كيفية التخلص من غازات البطن

هل ترغبين في الحصول على بطن مسطّح من دون الشعور بالنفخة أو تكدّس الدهون؟ إنّ الحل موجود عند موقع "عائلتي" فنحن سنساعدك في التخلّص من انتفاخ البطن نهائياً في أقل من شهر. ولكن ما هو السر للتخلص من النفخة وفقدان الوزن في آن؟ إنّه بكتيريا المعدة! لقد وجد العلماء علاقة بين البكتيريا غير المتوازنة في الجهاز الهضمي وزيادة الوزن، لذا إليك منّا نظام الـ21 يوماً الذي سيحسّن عمل الجهاز الهضمي ويخسرك الوزن في آن معاً.

*الخطوة الأولى: المغنيسيوم في الصباح! يعمل معدن المغنيسيوم على تقليل الالتهاب والحدّ من البكتيريا الضارة في المعدة. وقد تم ربط نقص المغنيسيوم مؤخّراً بالسمنة، لذلك إبدأي يومك بإضافة هذا المعدن إلى وجبة الفطور من خلال إضافة ملعقة واحدة من بذور الكتان أو بذور اليقطين بالإضافة إلى تناول 400 ملغ من مكمّلات هذا المعدن.

إنتفاخ البطن... متى يشير إلى الإصابة بمرض؟

*الخطوة الثانية: حدّي من كمية الكربوهيدرات سريعة التخمر والامتصاص خلال وجبتي الغداء والعشاء! نقصد بهذا النوع من الكربوهيدرات الأطعمة مثل الحلويات والمعجنات والتي تشجع نمو البكتيريا في الأمعاء، ماذا سيحصل عندها؟ ستقوم البكتيريا باستهلاك هذه الكربوهيدرات وتملأ جهازك الهضمي بالغازات ما سيزيد من حجم بطنك ويشعرك بالإنتفاخ. ننصحك باختيار دقيق الشوفان، الكينوا، والأرزّ الأسمر بدلاً من الأطعمة الضارة التي ذكرناها سابقاً.

*الخطوة الثالثة: إلجأي إلى الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة! عندما يحين وقت الوجبات الخفيفة إستبدلي الأطعمة المالحة والغنية بالدهون بالأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وذلك لأنّها كفيلة بتزويدك بالشعور بالشبع إضافة إلى خفض الإلتهابات ومساعدتك على التخلص من الدهون الضارة في الجهاز الهضمي. ومن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة إختاري الأفوكادو مثلاً.

ما هي العادات التي تتسبّب بانتفاخ البطن؟

*الخطوة الرابعة: إختاري الزنجبيل! لطالما استخدم الزنجبيل الطازج لتحسين عملية الهضم والحد من انتفاخ البطن وتعزيز البكتيريا الجيدة في الأمعاء. ننصحك بشرب شاي الزنجبيل يومياً للاستفادة من فوائده.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!