كيف تتجنّبين الخيارات غير الصحية في المطاعم؟

رجيم صحي في المطاعم | الطعام الصحي

تناول الطعام في المطاعم هو وسيلة رائعة للخروج من المنزل وقضاء الوقت مع الأصدقاء، ولكن إن كنت تحاولين اتّباع نظام غذائي صحي فقد يتطلّب تناول الطعام خارجاً بعض الذكاء لأنّ قائمة الأطعمة لا تزوّدنا دائماً بعدد السعرات الحرارية الموجود في الطبق، أو ما إذا كانت محضّرة بالزبدة أو بزيت الزيتون. إذاً كيف يمكنك تناول العشاء من دون الشعور بالذنب أو الندم؟ تشير البحوث الجديدة إلى أنّ الناس يميلون إلى طلب المأكولات الشبيهة بتلك التي يطلبها الأفراد الذين هم برفقتهم، ما يعني أنّه عند سماع الأصدقاء يطلبون خيارات صحية فقد يؤثّر ذلك على خيارك أيضاً. لذا في المرتبة الأولى اختاري أصدقاء المائدة بحكمة!

البقدونس يساعدك على خسارة الوزن

وإليك من "عائلتي" 4 طرق لتجنّب الخيارات غير الصحية في المطاعم:

*إختاري وجبتك قبل الذهاب إلى المطعم: تنشر معظم المطاعم قوائم الطعام الذي تقدّمه على الانترنت، لذا بعد الغداء مباشرة، أي عندما تشعرين بالشبع، إطّلعي على الموقع واختاري أفضل خيار لوجبة العشاء فبهذه الطريقة لن يعتمد خيارك على الجوع والرغبة الشديدة بتناول أي نوع من الأطعمة.

*أطلبي طعامك قبل أصدقائك: من المؤكّد أنّك لن ترغبي بتناول الخضروات المشوية مع الأرز الأسمر بعد أن تعلمي أنّ أصدقاءك سيتناولون البرغر، لذلك كوني أنت أوّل من يطلب طعامه فبذلك ستتناولين طعاماً صحياً وقد تجعلينهم يتأثّرون بطلبك فيتجنّبون المأكولات الدسمة.

5 تمارين من اليوغا تساعدك على الإسترخاء

*إنتبهي إلى الكمية: غالباً ما تقدم الأطباق في المطاعم كمية كبيرة من الطعام عادة ما تكون أكبر من تلك التي كنت ستتناولينها في المنزل، لذا تناولي الطعام على مهل وما إن تشعري بالشبع توقّفي وأبعدي طبقك.

*أرفضي إعادة التعبئة: يقدّم العديد من المطاعم خدمة إعادة تعبئة كوبك بالمشروبات الغازية أو طبقك ببعض أنواع المأكولات، لذا للحفاظ على صحتك كوني من مبغضي هذه الخدمة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟