كيف تتأكدين من نظافة طبيب أسنانك؟

كيف تتأكدين من نظافة طبيب أسنانك؟

إختيار طبيب أسنانك يجب ألا يكون إعتباطياً، لذا، ابحثي عن طبيب الأسنان المناسب ذي الكفاءة العلمية والشهادات المعترف بها لأن طبيب الأسنان الجيد يحرص على اتباع طرق مكافحة العدوى السليمة، واحرصي على نظافة عيادة الأسنان من خلال مراقبة الأمور التالية:

ـ قيّمي العيادة وتجهيزاتها، فالعيادة السليمة يجب أن تكون ذات جدران وأرضيات ملساء معالجة أو مقاومة لانتقال العدوى.

ـ لسلة المهملات مواصفات خاصة فيجب أن تكون في العيادة ثلاثة أنواع منها: واحدة للأوساخ العادية، وأخرى للأوساخ الملوثة بالدم أو اللعاب ، وثالثة يتم استخدامها للأدوات الحادة ذات الاستخدام الواحد.

ـ أنظري إلى مظهر طبيب الأسنان ومساعديه، فالمفترض ان يتسم مظهرهما بالنظافة والترتيب وارتداء زي خاص بالعيادة وقفازين وكمامة الفم على أقل تقدير. ويجب تبديل القفازات لدى معاينة كل مريض وعدم لمس أي شيء آخر كالتلفون والباب.

ـ تتطلب قواعد مكافحة العدوى تنظيف كرسيالأسنان بمواد كيميائية معقمة قاتلة لجرثومة السل وليس بالمسحة الطبية التي يستخدمها البعض لأنها لا تقتل البكتيريا. إضافة إلى الأجزاء التي يمكن تعقيمها كأدوات الحفر ومنظف الجير التي يجب استخدامها بعد تعقيمها لكل مريض.

ـ اذا كان لديك علاج يتطلب زيارات كثيرة إلى طبيب الأسنان فيمكنك قبل بداية العلاج ان تخضعي للقاح الخاص بمرض التهاب الكبد الوبائي القاتل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!