فيتامين د... هذه هي مصادره

فيتامين دال | مصادر فيتامين د

هل تبحثين عن طريقة طبيعية لتعزيز جهاز مناعتك؟ يمكن أن يكون الفيتامين "د" هو الحلّ الذي تودّين إيجاده. إذ يلعب هذا الفيتامين دوراً مهمّاً في الحفاظ على صحة العظام والجهاز المناعي. ووفقا لأحدث البحوث، قد يساهم الفيتامين "د" أيضاً في منع بعض أنواع السرطان وتحسين المزاج ما يُكسبه مكانة مميّزة على لائحة المغذيات الضرورية جدّاً لأجسامنا. بعد أن وصل بحثك إلى نتيجة، إكتشفي أهم مصادر الفيتامين "د":

فيتامين د... هذه هي مصادره

السمك (السلمون، التونا، الإسقمري، والسردين): الكمية الكبيرة من الفيتامين "د" ليست سوى إحدى الفوائد الصحية التي يمكن إيجادها في الأسماك الغنية أيضاً بأحماض الأوميغا 3 الدهنية.

ما هي اضرار نقص فيتامين د على صحة الحامل؟

فيتامين د... هذه هي مصادره

صفار البيض: البيض غذاء غنيّ بالمغذيات ومنها الفيتامين "د" والكالسيوم، ما يجعله من المواد الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة العظام فضلاً عن تأثيره الإيجابي على النظر، وذلك وفقاً لبعض الدراسات التي أظهرت فاعليته في الحدّ من خطر الإصابة بالضمور البقعي الذي يسبّب فقدان البصر.

فيتامين د... هذه هي مصادره

الحليب والأجبان: يعدّ الحليب أحد أهمّ مصادر الفيتامين "د" والكالسيوم. كما بإمكانك إيجاده في الأجبان ولكن بكمية أقلّ من تلك التي تجدينها في الحليب.

أمّني فيتاميناتك بحسب نوع الأطعمة وكميتها!

فيتامين د... هذه هي مصادره

كبد البقر: يظهر نقص الفيتامين "د" من خلال علامات تحذيرية في الفم مثل إضعاف الأسنان والتأثير على سلامة اللثة، لذا إن رغبت بالحفاظ على صحة فمك فاختاري تناول كبد البقر الغنيّ بهذا الفيتامين.

فيتامين د... هذه هي مصادره

الشمس: يستطيع الجسم إنتاج الفيتامين "د" من خلال تعرّضه لأشعة الشمس فوق البنفسجية، لذلك تعرّضي يومياً لأشعة الشمس لحوالى 15 دقيقة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!