فوائد عصير الافوكادو للحامل!

فوائد عصير الافوكادو للحامل

تكثر النصائح والارشادات عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي للحامل، وتختلط الأمور بين ما هو مسموح وغير مسموح، بين المضرّ والمفيد لك ولطفلك. ولكن ماذا عن فاكهة الأفوكادو؟ هل يصلح عصير الافوكادو للحامل؟ وما هي فوائده؟ إذا سبق لك وطرحت هذا السؤال وتساءلتي هل الافوكادو صحي للحامل، فكل ما تحتاجينه هو متابعة هذا النص لتكتشفي الجواب بنفسك:

الأفوكادو هو فاكهة تحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة التي تعود بالفائدة على الجسم. وهو غني بحمض الفوليك الذي يعتبر أساسياً للمرأة الحامل ولصحة جنينها، كما يتضمّن كمية من البوتاسيوم والفيتامين سي. إضافة الى ذلك يعتبر الافوكادو مصدراً أساسياً للفيتامين ب6 الذي يلعب دوراً مهماً في تنمية خلايا دماغ الجنين، ويعمل في الوقت نفسه على تخفيف حدة الغثيان الصباحي لدى الحامل.

عصيراً كان أم قطعاً، الافوكادو هو طريقة ممتعة ولذيذة للحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة خلال فترة الحمل. لذلك يمكنك سحقه وعصره وتناوله على شكل كوكتيل أو عصير، كما يمكنك إضافة أنواع أخرى من الفواكه حتى تحصلي على طعم أفضل.

ولكن تذكري دائماً عزيزتي أن الافوكادو مشبع بالدهون والسعرات الحرارية، ويمكنه أن يؤدي الى زيادة الوزن، لذلك لا تبالغي بتناوله خصوصاً إذا كنت تميلين الى الزيادة في الوزن. واحرصي على استشارة طبيبك بما يخص تغذيتك خلال الحمل وهو سيحدّد ما هي الأطعمة المسموحة وغير المسموحة ومن ضمنها عصير الافوكادو.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟