أخصائية التغذية تشرح عن فوائد الليمون الصحية!

فوائد الليمون الصحية

الليمون لذيذ وغني بالسوائل. كما أنّه مشهور بطعمه الحمضي والحلو. من أجل صحة حديدية، تناولي ليمونة يومياً! تعرّفي فيما يلي على فوائد الليمون:

للمزيد: 6 نصائح للعناية بصحة الجهاز الهضمي

  • خفض مستوى الكوليسترول: أظهرت الدراسات بأن الليمون يحتوي على كمية كبيرة من الفلافونيد الذي يعمل على خفض مستوى الكوليسترول المضر أي الـLDL وبالتالي فهو يحمي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ومشاكل القلب والشرايين.

  • منح البشرة النضارة والجمال : يحتوي الليمون على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة المهمة للبشرة، إذ تعمل على حمايتها من مضار الرواسب وتحمي من ظهور علامات الشيخوخة الباكرة.

-تحسن عملية الهضم وتمنع الإمساك: الليمون غني بالألياف الغذائية والمياه. لذلك يسهل الهضم، يمنع الإمساك ويساعد على الشعور بالشبع ما يجعلها مثالية لمتتّبعي الحميات الغذائية والراغبين بخسارة الوزن.

-تقوية الذاكرة: الأسيد فوليك الموجود بكمية مهمة في الليمون يساعد على تقوية عمل الدماغ وتحفيز الذاكرة. إن هذا الفيتامين مهم جداً للحوامل ومن المفضّل أن تتناول المرأة في الحمل ليمونة يومياً.

-تحمي من الأمراض السرطانية: يحتوي الليمون على الفيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويخلّص الجسم من السموم والرواسب. وبذلك فهو يحمي من الأمراض السرطانية مثل سرطان البشرة والثدي والمصران...

-يقوي نظام المناعة: يحمي من الأمراض والزكام، يعطي الطاقة والحيوية، يقوي خلايا الدم الحمراء وبالتالي فهو يخفض من نسبة فقر الدم وذلك كله بفضل احتوائه على الفيتامين C.

تحتوي الليمونة المتوسطة على حوالي ال٦٠ وحدة حرارية وهي بالتالي مناسبة لمتتبعي الحميات الغذائية. أنصح بتناول ليمونة أو ليمونتين لا أكثر يومياً.

للمزيد: 5 عادات تسبب ضعف المناعة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟