منى.نصار منى.نصار 19-09-2014

لا جدال حول أنّ اللوز، في كل أشكاله، هو من ألذّ أنواع المكسّرات وأكثرها إستعمالاً في أنحاء العالم كافّة … فكيف تستفيدين منه لخسارة الوزن؟

ias

للمزيد: كيف يخدم اللوز صحتك؟

أظهرت دراسة حديثة أنّ الأشخاص الذين يتناولون اللوز بشكل يومي ومنتظم يعرفون خسارة ملحوظة للوزن، كما تحسّن كبير في مستوى الدهون الجيّدة Good Cholesterol في الدم.

فتركيبة اللوز، في مختاف أشكاله، غنيّة بالفيتامين B كما الزنك، ما يساعد في السيطرة على الشهيّة وتخفيف الرغبة بتناول السكريات.

فإليكِ بعض الطرق البسيطة التي تساعد في خسارة الوزن بفضل اللوز:

– تناول حفنة من اللوز كبديل للوجبة الخفيفة: إستبدلي النقرشات اليوميّة الغنيّة بالسعرات الحراريّة ما بين الوجبات بحفنة من اللوز، فهي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحراريّة كما أنّها غنيّة بالألياف ما سيساعدكِ على الشعور بالشبع لوقت أطول.

– إضافة اللوز إلى وجبة الفطور: لا شيء أفضل من بدء يومكِ بالقليل من حبوب اللوز، فهي تحتوي على البروتينات التي تمدّكِ بالطاقة اللازمة وتبعد عنكِ إحتمال الإفراط بتناول الطعام.

– برش القليل من اللوز فوق حبوب الإفطار: تحبين شرب الحليب صباحاً مع حبوب الفطور؟ قومي ببرش القليل من اللوز فوقها لإضافة لذيذة ستساعدكِ على التخلّص من تلك الكيلوغرامات الزائدة.

الصحة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على