فوائد الخضار والفاكهة الخضراء

فوائد الخضاروالفاكهة الخضراء
title

فوائد الخضاروالفاكهة الخضراء

فوائد الخضاروالفاكهة الخضراء
title

فوائد الخضاروالفاكهة الخضراء

لا تقتصر فوائد الخضار والفاكهة على اشكالها فقط، بل يلعب لونها ايضاً دوراً في فوائدها، عائلتي تقدم اليك فوائد بعض انواع الخضار والفاكهة الخضراء:

فوائد الخضار والفاكهة من اشكالها

* الخس: من الخضروات الورقية المهمة والغنية بالفيتامينات، كذلك يحتوي نسباً عالية من الحديد والفوسفور والكالسيوم والنحاس واليود، وتناوله طازجاً يساهم في تليين المعدة، وتطهير الامعاء، كما يعمل كمدر للبول.

* التفاح الاخضر: يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والماء ومضادات الاكسدة التي تحارب الشيخوخة والسرطان، كما يفيد في الريجيم لانه قليل السعرات الحرارية وخالي من الدهون.

* الخيار: يعتبرمن النباتات الغنية بالماء، حيث يدر البول، ويحد من تكون الحصى، كما يليّن الامعاء لغناه بالالياف، كما يحتوي على الاملاح المعدنية المهمة، مثل: الصوديوم والكالسيوم والفوسفور والماغنزيوم.

* الخوخ: يعتبرمصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، فهو غني بالبوتاسيوم الضروري لمواجهة الإجهاد وضعف العضلات والذاكرة، ويتميز الخوخ ايضا بغناه بفيتامين A الضروري للكثير من وظائف الجسم، ومنها نمو الجلد وصحة العين، كما يحتوي على مادتي الليكوبين واللوتين، اللتين تساعدان في الوقاية من أمراض القلب والسرطان.

* البقوليات: كالفاصولياء الخضراء والفول الاخضر، وتعتبر غنية بالمعادن والفيتامينات، وهي مفيدة لعمل الجهاز الهضمي، وادرار البول، ومشاكل الكليتين، والصفيرة "الصفراء".

* الكيوي: يقول خبراء التغذية إن فاكهة الكيوي غنية جداً بفتامينC، ويحتوي أيضاً على أملاح الفسفور، والبوتاسيوم، والحديد، ويفيد في حالات الرشح الشديد، حيث يعزز قدرة الدفاع البيولوجي للجسم، كما يقاوم اضطرابات الدورة الدموية، ويساهم في تنشيط خلايا الأنسجة العصبية.

اضيفي الوان الصحة الى غذائك



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!