فوائد أحماض الفواكه على البشرة

فوائد أحماض الفواكه على البشرة

تشتق أحماض الفواكه من البرتقال، الليمون،... وتتميز بخاصية التقشير الخفيف وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد. كما أنها تساعد البشرة الدهنية في التخلص من كميات الدهون المتراكمة في مسامها وكذلك تساعد البشرة على إفراز الكولاجين لمقاومة التجاعيد. نقدم إليك قناع أحماض الفواكه الذي يقشّر البشرة ويزيل حب الشباب وتصبغات الجلد. يجب أن يحتوي القناع على:

* حمض الغليكوليك: المستخرج من قصب السكر.

* أحماض البيروفيك واللاكتيك ونحصل عليها من سكر الحليب. ويدخل هذا الحمض في تركيب مستحضرات التجميل المخصصة للبشرة الدهنية وعلاج حب الشباب.

* حمض الساليسليك: يزيل خلايا الجلد الميتة، وتصبغات الجلد كالنمش والكلف. يجب أن يكون هذا القناع بواسطة أخصائية جلد، ويتم من خلال تحضير البشرة ببعض الكريمات التي تحتوي على هذه الأحماض بنسب متفاوتة، وبعدها يتم تنظيف البشرة بمحلول خاص، ثم بعدها توضع الأحماض التي ذكرناهاعلى البشرة وتكون بتركيزات مختلفة حسب نوع البشرة، وتترك على الجلد عادة من 1 ـ 3 دقائق، من الممكن أكثر إذا كان المطلوب إزالة الطبقة السطحية للجلد.

7 خلطات سحرية للعناية بالبشرة الجافة

فإن هذا القناع يعمل على إزالة الخلايا الميتة من البشرة ويعطيها تجدداً ونضارة. إضافة إلى أنه يرطب ويغذي البشرة بشكل فعّال، ويحارب تقدم السن والشيخوخة أيضاً. لكننا ننصحك في حال قمت بهذا القناع أن تمتنعي عن التعرض للشمس بعد القيام به، ووضع كمية كافية من كريمات الترطيب ليلاً، وشرب كمية كافية من المياه خلال القيام بهذا القناع.

خلطات للتخلص من سواد المنطقة الحساسة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟