عادة شائعة يقوم بها كل الاطفال حذاري غض النظر عنها!

عادة شائعة لدى الاطفال لا يجب غض النظر عنها

إنجاب الأطفال أمر جميل للغاية لا بل أجمل ما قد يحصل للرجل والمرأة في حياتهما، لكن الأمومة لا تقتصر على انجاب الطفل ورعايته فحسب بل تترتب عليك مسؤولية كبيرة في نشأتهم نشأة صالحة وسليمة وتربيتهم على القيم والأسس الصحيحة.

لذلك بعض التصرفات التي يقوم بها طفلك لا يجدر بك أبدًا التغاضي عنها ومنها ما سنلقي الضوء عليه اليوم وهي السكوت عن أعمال الآخرين السيئة!

طبعًا أنت كأم لا تريدين أن يكون طفلك ثرثارًا، يخبر كل الأمور التي يراها ويسمعها ويحب التطفل على أحاديث الآخرين كذلك الأمر لكن من الأساسي أيضًا ألا يسكت طفلك لدى رؤية أحدهم يقوم بالسرقة مثلًا او يرتكب أي عمل سيء آخر.

لذا من المهم أن تعلّميه الفرق بين أن يكون ثرثارًا وبين أن يكون يقظًا ويتصرف وفقًا لما يمليه عليه ضميره وهنا يكمن دورك في تعريف طفلك على الأمور التي لا يجب أن يسكت عنها والأخرى التي لا يجب أن يتدخل بها.

ومن جهة أخرى ولكي ترسخي في طفلك هذه القيم بشكل صحيح عليك أنت بدورك أن تتعاملي مع طفلك بهدوء في حال ارتكب خطأ ما والأهم الا تحكمي على أفعاله هذه قبل أن تطلبي تفسيرًا منه للأسباب التي دفعته الى ارتكاب هذا الخطأ. وضّحي لطفلك بعدها الموقف وفسري له لماذا لا يجب أن يتصرف بهذه الطريقة وما الذي يجب أن يقوم به في المرة القادمة!

إقرأي أيضًا: نصائح المعالجة النفسية للتعامل مع الطفل الثرثار والوقح



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟