طريقة ربط البطن بعد الولادة

طريقة ربط البطن بعد الولادة

تقوم بعض السيدات المولدات حديثا بربط بطونهن عبر استخدام احزمة خاصة تعرف باسم الشماغ لشد اجسامهن وتسريع عملية استعادة رشاقتهن بعد زيادة الوزن خلال الحمل. ولهذا سنعلمك سيدتي طريقة ربط البطن بعد الولادة.

طريقة ربط البطن بعد الولادة:

هناك العديد من الطرق التي يمكنك ان تربطي الشماغ بها. ومن هذه الطرق:

  • ضعي الشماغ على بطنك بشكل حزام عريض.
  • اعملي الشماغ على شكل المثلث وبعدها لفيه على بطنك حيث تبدأين بلف طرف المثلث على الجهة الداخلية للبطن. احرصي على ان يكون الحزيم عريضا وذلك لكي يغطي بطنك بالكامل.

اما في حال لم تملكي الشماغ، فاستعملي قطعة قماش كبيرة وطويلة بحيث تغطي مساحة البطن كلها. لفي القطعة هذه مرتين على بطنك، مع الحرص على شد القطعة قليلاً في الأيام الأولى، وذلك حتى يعتاد جسمك على وجود هذه الربطة. كما نشير الى ان قطعة القماش تتوسع قليلا عند تحركك، لذلك لا تترددي في فك القماش واعادة ربطه مرة أخرى ليكون شديدا.

تعتقد معظم النساء أن هذه الطريقة في ربط البطن تساهم في مساعدتها على التخفيف من كمية الطعام التي تتناولها، حيث إن تناول الكثير من الطعام سيجعل المرأة تشعر بالانزعاج عند وضع الشماغ.

ولكن من الضروري ان نشير سيدتي انه ليس هناك اي دليل علمي على مدى فعالية ربط المعدة في المساهمة في خسارة الوزن، اذ ان هذا الطريقة ما هي الا معتقد شعبي نتوارثه على ممر الاجيال بغض النظر عن فوائده.

بالاضافة الى ذلك، نشدد على ان ربط البطن والمعدة قد يؤديان الى اصابتك ببعض المشاكل الصحية بسبب الشد والضغط مثل مشاكل الجهاز الهضمي، التهابات الجهاز البولي، صعوبة التحرك، اوجاع في الظهر، وغيرها من الامور.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟