مشجارات أطفالي أثارت جنوني طويلًا حتى اكتشفت هذه الطريقة البسيطة لإنهائها!

طريقة بسيطة لانهاء شجارات الاطفال

شجارات الأشقاء مشكلة تواجهها كل أم وتعاني الأمرّين محاولةً حلّها و الحدّ من شجار الأطفال والذي ناهيك عن أنه يسبب الفوضى في المنزل والإرتباك للأم، قد يؤدي الى إلحاق الأذى الجسدي بهم في الكثير من الأحيان وهذا ما تخشاه فعلًا جميع الأمهات على حدّ سواء.

كيف استطاعت هذه الأم إيقاف شجارات أطفالها نهائيًا؟

أولًا وقبل البدء بالطريقة التي اعتمدتها إحدى الأمهات التي عانت طويلًا مع شجارات أطفالها المستمرة لحل هذه الأخيرة، سنلقي الضوء على ما توصّلت إليه هي بنفسها من استنتاج يدفع الأشقاء الى الدخول في صراعات بصفة مستمرة!

السبب الجوهري لهذه الشجارات!

ولتتخلص من هذه المشكلة بحثت عن السبب الجوهري الذي يدفع الأطفال على المشاجرات وهو: المنافسة! المنافسة على الألعاب ظاهريًا ولكنهم فعلًا يتنافسون على الحب والإهتمام!

لاحظي عزيزتي كيف يتفاقم شجار أطفالك ويتطوّر بسرعة هائلة في اللّحظة الأولى التي تدخلين فيها الغرفة لتهدئتهم، وهذه هي المشكلة والحل في الوقت عينه.

كيف تتصرفين في هذه الحالة؟

ولأنهم يهدفون أولًا وأخيرًا الى لفت انتباهك وأن يحظوا باهتمامك، كلّ ما عليك القيام به عزيزتي هو ما فعلته هذه الأم بنفسها كذلك، وهو عدم إعارتهم أي اهتمام والأهم ألا تتدخّلي كالمعتاد لإيقاف الشجار او معاقبتهم او ايجاد حلّ يرضي الجميع.

كلّ ما عليك القيام به هو أن تقولي لهم: "تشاجروا في غرفة أخرى"، للوهلة الأولى سينتقلون الى غرفة أخرى لكن تأكدي أن الشجار لن يكون بالحدة نفسها وسينتهي في غضون دقيقتين او ثلاث على أبعد حد.

شيئًا فشيئًا ستتبدّل الأوضاع وبخاصة عندما تعبرين لكل طفل من أطفالك عن حبك له بطريقة إستثنائية فلا يشعر بغيرة من أشقائه وبالمنافسة معهم على حبك.

إقرأي أيضًا: طفل اطلب من والديه ماكينة خياطة... والسبب؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟