سقوط اسنان الاطفال: معلومات عليك معرفتها مسبقًا

سقوط اسنان الاطفال

تحتار الأمهات حول سقوط اسنان الأطفال، لذا يقدّم موقع عائلتي مقالة مفصلة ودقيقة حول هذا الموضوع ويكشف لك عن معلومات عليك معرفتها مسبقًا عن التوقيت والاضرار.

عندما تصبحين أمًا، تعملين باستمرار للتأكّد أن طفلك الصغير ينمو بحسب المعالم الشهيرة في الوقت المحدد. ولكن سقوط اسنان الأطفال اللبنية، تعدّ واحدة من تلك اللحظات الكبيرة، تقريبًا بقدر التسنين وخروج أول سنّ.

في هذه المقالة، أكشف لك الوقت الذي تتوقعين فيه أن يبدأ طفلك في فقدان أسنانه اللبنية والمخاوف الشائعة والمضاعفات المحتملة، وما تحتاجين إلى معرفته مسبقًا للبقاء على اطلاع دائم بصحة أسنان طفلك.

جدول أسنان الطفل: متى تظهر ومتى تسقط؟

إنّ جدول ظهور أسنان طفلك وسقوطها يخضع لفترة زمنية محددة. عندما تظهر أسنان جديدة، فإن المصطلح الرسمي هو الثوران. بينما يعتقد معظم الناس أنها أسنان لولبية، تُعرف أيضًا بأسنان اللبنية. في المجموع، سيكون لطفلك 20 من أسنان الطفل ليأكل وجباته الخفيفة.

إقرأي أيضًا: ما معنى سقوط الأسنان في الحلم ؟

سيبدأ طفلك في اكتساب أسنانه في حوالي 6 أشهر من عمره، وسيستمر هذا حتى سن 3 سنوات تقريبًا. بدءًا من سن 6 سنوات، سيفقد طفلك في النهاية جميع أسنانه اللبنية بحلول الوقت الذي يبلغ فيه 12 عامًا. بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلك سن المراهقة، سيكون لديه 32 سنًا دائمًا كالبالغين.

أسباب سقوط الأسنان وتنبيت غيرها

هل من تأثير للطعام على صحة الأسنان؟ في الحقيقة، اتضح أن تلك الأسنان اللبنية تعمل كعناصر نائبة، مما يخلق مساحة في الفك لأسنان مستقبلية دائمة.

بالنسبة لمعظم الأطفال، تبدأ أسنانهم اللبنية في التساقط في سن السادسة تقريبًا. بالطبع، كل الأسنان لا تسقط في وقت واحد!

عندما يكون السن الدائم جاهزًا للظهور، يبدأ جذر السن اللبني في الذوبان حتى يختفي تمامًا. عند هذه النقطة، يكون السن "فضفاضًا" ويتم تثبيته في مكانه فقط بواسطة أنسجة اللثة المحيطة.

سقوط اسنان الأطفال بتراتبية

المفاجأة، أنّ معظم الناس يفقدون أسنانهم اللبنية بالترتيب الذي ظهرت به. فنظرًا لأن القواطع المركزية السفلية هي أول أسنان تظهر في حوالي 6 أشهر من العمر، فهي أيضًا أول الأسنان التي تنفك وتفسح المجال لأسنان طفلك الدائمة عندما يبلغ من العمر 6 أو 7 سنوات. وبحسب التراتبية المعترف بها، هكذا تسقط أسنان طفلك:

ماذا لو لم يتبع طفلك هذا الجدول الزمني؟

الجدول الزمني المشترك هنا هو مجرد دليل عام. إذا كانت أسنان طفلك بطيئة في الظهور، يجب أن تتوقعي أن يستغرق فقدان أسنانه وقتًا أطول أيضًا.

ومع ذلك، إذا فات طفلك معالم أسنانه لمدة عام سواء كان ظهورًا أو تساقطًا، فتحدثي إلى طبيب أسنان طفلك.

وأخيرًا، تعرفي الى الطرق لتساعدي طفلك على التأقلم مع سقوط أسنانه اللبنية.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!