الحقيقة وراء الإنتصاب الصباحي عند الرجل

سبب الإنتصاب الصباحي عند الرجل

قد يكون الأمر محرجاً وغير متداول في شكل كبير، إلّا أنّ الإنتصاب الصباحي حالة شائعة وطبيعية للغاية تطاول كلّ رجل... فما هي المسبّبات وراء حدوث هذا الأمر؟

أولاً، ما هو الإنتصاب الصباحي؟

تطلق تسمية "الإنتصاب الصباحي"، والمعروفة علمياً بالـ NPT، ألا وهو الإختصار لعبارة nocturnal penile tumescence، على الحالة الشائعة لحدوث نوع من الإنتصاب التلقائي خلال النوم أو عند الإستيقاظ لدى الرجل، من دون أي تحفيز مسبق جسدياً كان أم نفسياً.

للمزيد: الاحتلام... ماذا تعرفين عنه؟

ما هو سبب حدوث الإنتصاب الصباحي؟

تكاثرت النظريات في السنوات الأخيرة عن مسبّبات هذه الحالة، وفي حين أنّ السبب الرئيسي ما زال غير محدّد تماماً، إلّا أنّه تمّ الكشف عند بعض أبعادها.

فالتفسير الأكثر منطقيّة لا يرتبط بأي شكل من الأشكال على الصعيد الجنسي،إذ تبيّن أنّ الخلايا في الجسم إجمالاً ما تطلق خلال النوم مادّة تعرف بالـNO أي الـNitric Oxide.

وفي حين أنّ أكسيد النتريك هذا يهدف أساساً إلى إرخاء العضلات خلال النوم، إلّا أنّه يتسبّب بتوسّع شرايين الدم أيضاً، الأمر الذي يزيد من تدفّق الدم خصوصاً إلى منطقة العضو الذكري لدى الرجل، وبالتالي، يحصل ما يعرف بالإنتصاب الصباحي.

واللافت في الأمر أن حالة الـNPT هذه تحدث منذ مراحل الحياة الأولى، أي في رحم الأم، كما أنّها لا تحصل عند الرجال المصابين بالعجز الجنسي Erectile Dysfunction!

هل يؤثّر حجم العضو الذكري على العلاقة الحميمة؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!