زوجك دائماً ما "يسرق" الغطاء منك ليلاً؟ السبب وراء حصول ذلك ليس كما تتخيلين!

سبب استحواذ الزوج على الغطاء في الليل

هل تجدين نفسكِ في صراع ليلي دائم مع زوجكِ على الغطاء، تخرجين منه في أغلب الأحيان خاسرة؟ ستفاجئين بأن هذه العادة ليست عشوائية... فزوجكِ قد يستحوذ على الغطاء لسبب لم يخطر ببالك!

عودة إلى مرحلة الطفولة!

أثبتت دراسات حديثة أجريت على حوالي 200 شخص أنّ المشكلة تعود في الواقع إلى عادات النوم لدى الفرد في مرحلة الطفولة؛ فإن كان معتاداً على وجود "رفقة" في سريره، سيقوم على الأرجح بالإستحواذ لا إراديا على الغطاء عند مشاركة السرير مع زوجته في سنين الرشد.

وبالرفقة، لا تقصد أشخاص آخرين كالأخوة أو الأهل، بل الألعاب والدمى المحشوة التي تستخدم كوسيلة لتهدئة الطفل وإشعاره بالأمان.

لماذا؟

على الأرجح أنّ زوجكِ إعتاد في طفولته أن يعانق هذا الغرض أو يتكئ عليه خلال نومه، وبطبيعة الحال قد ترافقه هذه العادة بشكل تلقائي نحو سنين الرشد، حتّى بعد التخلّي عن هذا الغرض، فيقوم بإحتصان الغطاء ولفّه حول نفسه.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحدّ، إذ أتثبتت الدراسة نفسها، والتي أجرتها ماركة Best Mattress، أنّ هذه الشريحة من الأشخاص تميل بشكل أكبر للإستيقاظ بشكل متكرّر أيضاً في فترة الليل.

وإن كنتِ لا تعانين من هذه المشكلة مع زوجكِ، فهناك إحتمال كبير أن تكوني أنتِ "الطرف المزعج" الذي يستحوذ على الغطاء دون معرفتكِ بذلك، إذ من يقوم بهذا التصرف التلقائي لن يتذكرّه على الأرجح في الصباح!

أصبحت تدركين السبب وراء هذه العادة المزعجة لدى زوجكِ، فحاولي تفهّمه في المرّة المقبلة، وخصصي غطاء منفصلاً لكلّ منكما!

إقرئي المزيد: زوجك يصرّ أنّه دائماً على حقّ؟ السبب علمي بحت!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟