jana.abdallah jana.abdallah 18-08-2022

كثيرة هي الأسباب التي تدفع زوجك بإتهامك بالنكد، وفي هذا المقال ستعرفك عائلتي عليها وهذا كي تتخلصي من هذه الصفة المزعجة.

ias

يُعتبر النكد من أكثر الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة، فهناك الكثير من النساء اللواتي يملكن هذه الصفة التي قد تُدمر الحياة الزوجية! وفي حال كان زوجك ينعتك دائًما بهذه الصفة، إكتشفي ما الأسباب التي تدفعه للقيام بذلك!

دائمة التذمر

تقضي أغلبية النساء وخصوصًا غير العاملات يومهن في المنزل بحيث يقمن بأعمال مُحتلفة إن كان تنظيف البيت، تحضير الطعام أو الإعتناء بالأطفال، وعند عودة الرجل من العمل، تبدء المرأة بصب كل غضبها عليه وتشكو له كل ما مرت به طريقة مُزعجة جدًا وتبدء بالتذمر وتلومه على ما عاشته في يومها، ونتيجة هذا الأمور التي تقوم بها، ينعتها بالنكدة ودائمة التذمر!

تتطلبين كثيرًا

من الطبيعي أن تتطلب المرأة من زوجها إن كان أغراض للمنزل، للأطفال، أو تى العاطفة والإهتمام، ولكن في حال قامت بالتطلب بشكل مبالغ به وبشكل دائم ومُستمر، قد يراها الزوج “نكدية” وغير مُتفهمة.

غير مكتفية

أما السبب الثالث فهو عدم الإكتفاء، فمهما فعل لك تريدين المزيد ولا يعجبك الأمور التي يقوم بها وقد لا تتشكريه عليها! ولكن في الكثير من الأحيان قد تفعلين هذا الأمر من غير معرفتك وقصدك فقط لأنك ترين أن هذا الأمر من واجبه أو أنه لن يشعر بمشاعر سلبية حول هذا الموضوع.

لا توازنين كلماتك

قد تكون طريقتك في الكلام من الأسباب التي تجعلك نكدية في عين زوجك! ففي الكثير من الأحيان قد تقولين كلمات قد تُغير مزاجه لأيام طويلة! ولهذا السبب من الضروري أن توازني في كلامك وتتجنبي العبارات التي قد تُدمر العلاقة الزوجية.

وأخيرًا، هل تعرفين أن هناك دراسة تؤكد أن المرأة ليست نكدية بل عقلها أكثر نشاطًا من الرجل؟

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج المشاكل الزوجية

مقالات ذات صلة

تابعينا على