خدعة بصرية حيرت رواد الإنترنت: هل تستطيعين إيجاد الرجل في صورة الدب؟

خدعة بصرية حيرت رواد الإنترنت عن رجل في صورة دب

في عصرٍ باتت فيه وسائل التواصل الإجتماعي متداخلة مع مجريات حياتنا اليوميّة، بتنا نلحظ يوماً بعد يوم ما يشبه "الموجات" من الأخبار والتحدّيات التي تكتسح حساباتنا لتصل إلى الملايين وتخلق جدالاً واسعاً حولها.

ولعلّ أبرز التحديات المتداولة بكثرة هي الخدع البصرية، التي يتم مشاركتها تحت شكل أحجية، لتذهل رواد الإنتنت وتتركم في معظم الأحيان في حيرة من أمرهم. آخر هذه الخدع صورة عجز الآلاف عن فكّ لغزها: إنّها رسمة أحادية اللون تعود لحقبة العام 1880 تقريباً، وكانت مصمّمة مبدئياً للأطفال.

الواضح لناظر هذه الصورة هو أنّها تُظهر دبّاً، إلّا أنّ اللغز يكمن في إحتوائها أيضاً على صورة رجل أيضاً.

خدعة بصرية حيرت رواد الإنترنت عن رجل في صورة دب

Getty

فهل إستطعتِ إيجاده بعد البحث الدقيق؟ لا تقومي بالغشّ والنظر مسبقاً إلى النتيجة، بل حاولي التمعّن جيّداً والإجابة على الأحجية قبل إكمال القراءة.

لم تنجحي بعد؟ سنسّهل عليكِ الأمور قليلاً: الصورة تظهر وجه الرجل فقط دون جسمه، كما أنّه ينظر نزولاً وليس بشكل مستقيم أو صعوداً. ماذا عن الآن؟ هل تمكّنتِ من رؤية الرجل داخل الخدعة البصريّة؟ إن أتت إجابتكِ سلبيّة، نطمئنكِ أنّنا لن نترككِ في حيرة من أمركِ، وسنمنحكِ الإجابة التي تبحثين عنها، أمّا إن كانت إجابتكِ إيجابيّة، فهذه فرصتكِ للتأكّد من أنّها صحيحة!

إنظري إلى الصورة التالية، وهي نسخة مطابقة للصورة أعلاه، إلّا أنّه تمّ فيها إضاءة الجسم الذي يُظهر الوجه، مع تعتيم الجزء المتبقّي من الصورة.

خدعة بصرية حيرت رواد الإنترنت عن رجل في صورة دب

Getty

ما رأيكِ بهذه الخدعة البصرية؟ هل إستطعتِ فكّ لغزها بسرعة، أم أنكِ إحتجتِ للمساعدة أو حتّى الإطلاع على الإجابة؟ شاركينا النتيجة التي حصلتِ عليها في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: كم رقمًا تجدين في الصورة؟