رضيعكِ لا يدعك تقصين أظافره؟ إليكِ هذه الحيلة البسيطة كي لا تضطري إلى إنتظار خلوده للنوم!

حيلة بسيطة لقص اظافر الطفل الرضيع

من قال أنّه عليكِ الإنتظار حتّى يغفو طفلكِ كي تستطيعي قص أظافره بهدوء دون أن يعاندكِ ويبدأ بالبكاء؟ إذ جئناكِ بحلّ بسيط سيغير مفهومكِ لتقليم أظافر صغيركِ، لتنهي المهمة بسرعة ودقة!

تجدر الإشارة أولاً إلى ضرورة إنتقاء الوقت المناسب لتقليم أظافر الطفل، وذلك ما بعد الإستحمام مثلاً عندما تكون أظافره لينة، وبعيداً عن وقت اللعب حيث يكون مفعماً بالطاقة ويرفض أن يبارح مكانه.

أكسسوار تمتلكه كلّ أم!

كلّ ما تحتاجينه هو حاملة الأطفال، والمعروفة بالـBaby Carrier، أو الـBaby Kangaroo، على أن تضعي طفلكِ فيها بشكل يكون وجهه فيه إلى الأمام مثل الصورة أدناه.

حيلة بسيطة لقص اظافر الطفل الرضيع

Asha Dornfest

وتكمن فعالية هذه الطريقة بالنقاط التالية:

  1. في هذه الوضعية، ستتمكنين من قص أظافره بحرية أكبر كونكِ قادرة على إستخدام يديكِ بشكل مطلق، عكس الوضعيات الأخرى التي تحتم عليكِ إستخدام يد واحدة فقط لتثبيته باليد الأخرى.

  2. ستتمكنين من ثبيت يد طفلك التي لا تقلمين الأظافر فيها من خلال تمرير ذراعك فوقها كما في الصورة أعلاه، لتسهيل المهمة عليك بشكل أكبر.

  3. لن تقلقي من مجال الرؤية المحدود، إذ بإمكاكِ التركيز جيداً وقص الأظافر بدقة كونك ترينها من أعلى.

فما الذي تنتظرينه؟ جرّبي هذه الطريقة في المرة المقبلة التي تنوين فيها تقليم أظافر صغيركِ، وذلك بسلاسة وأمان بعيداً عن البكاء ومحاولاتكِ الحثيثة لتثبيته. كذلك، شاركي المقال مع صديقاتكِ من أمهات كي يتعلمن هذه الحيلة السهلة التي قد لا تخطر ببال أحد!

إقرئي المزيد: نصائح ذهبّية لتقليم اظافر الاطفال



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟