حمية الديتوكس لجسم صحيّ خال من السموم!

حمية الديتوكس لجسم صحيّ خال من السموم!

يتعرض الجسم إلى السموم والفيروسات والأمراض نتيجة عادات خاطئة نقوم بها يومياً، كتناول الوجبات السريعة والمأكولات المعلبة إضافة إلى التدخين والإكثار من الحلويات... وغيرها الكثير من الأطعمة والمشروبات غير الصحية. لذلك كان لا بدّ من معالجة هذه السموم بطريقة طبيعية، حيث إخترنا لك ريجيم الديتوكس الذي يساعدك على التخلص من هذه السموم وتنظيف جسمك منها. الريجيم لمدّة ثلاثة أيام:

*اليوم الأول: إشربي ثمانية أكواب من المياه على الأقل طيلة اليوم. وإشربي كوباً من النعناع أو البابونج أو عصير الفاكهة الطازجة قبل الغذاء، حيث تكون وجبة الغذاء مؤلفة من سلطة خضراء طازجة.

ما هي حمية الديتوكس وهل هي آمنة؟

*اليوم الثاني: تناولي حساء الخضار الطازجة من 6 إلى 8 أكواب مقسّمة عل طيلة اليوم والمكوّنة من البصل،الثوم،الكرفس،الجزر،الهليون.

أو يمكنك إستبدالها بحساء آخر وهو حساء البوتاسيوم، المكوّن من حبتين بطاطس كبيرة غير مقشّرة، 200 غ من الجزر، و200غ من البنجر والكرفس، إضافةً إلى 200غ من اللفت و100غ من الملفوف. ضعي هذه المكونات في وعاء وأضيفي إليها لتر ونصف من الماء، ثم إغليها لمدّة نصف ساعة. صفّي الحساء وإشربيه ساخناً خلال النهار كلما استطعت ذلك.

خلطة خل التفاح للرشاقة

*اليوم الثالث: تناولي الخضار والفواكه غير المطبوخة في هذا اليوم، مع سلطة خضار تحتوي على الفلفل الأخضر والطماطم والذرة.

عندما تبدأين بحمية الدتوكس فإن جسمك سيبدأ بالتخلص من جميع الفضلات الموجودة فيه بشكل مكثّف، وهذا يؤدي أحيانا في البداية إلى أعراض مثل وجع الراس والتوتر وظهور البثور في الوجه. جميع هذه الأعراض طبيعية تدل على ان جسمك يعمل على مكافحة السموم الموجودة فيه، فلا تقلقي وتابعي الحمية لأن هذه الأعراض ستختفي بعد فترة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟