rouba.y.hachem rouba.y.hachem 16-06-2014

من منّا لا يرغب بإطالة عمره؟ بإمكانك إضافة سنوات إلى حياتك من خلال الحفاظ على صحة قلبك. كيف تقومين بذلك؟ الأمر بغاية السهولة إن امتلكت السلاح المناسب، وسلاحك الآن هو طعامك. إذاً فلتحاربي معنا انسداد الشرايين بخمسة أطعمة!

ias

* الكيوي والشمام: إنّ هذين النوعين من الفاكهة يُعدّان من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تعمل على خفض الكوليسترول السيّئ "LDL"، الذي يتسبّب بانسداد الشرايين. إذاً لحماية شرايينك تناولي كوباً من الشمام أو حبّة كيوي يوميّاً.

آلام الصدر: هل مصدرها القلب دائماً؟

* الروبيان أو القريدس: على الرغم من كونه أحد مصادر الكوليسترول، إلّا أنّ باستطاعة الروبيان أن يكون مفيداً لقلبك وذلك لاحتوائه على "التورين"، وهو من الأحماض الأمينية التي تعمل كغطاء بلاستيكي ما يمنع الدهون من عبور جدار الأمعاء والوصول إلى شرايينك. لذلك، حاولي تناول خمس حبّات متوسّطة الحجم، مشوية أو مسلوقة، من الروبيان مرتين في الأسبوع دون إضافة الصلصات الدسمة.

ماذا نعني بتمييل القلب أو القسطرة؟

* العنب الأحمر وعصير التوت البري: يعمل العنب الأحمر وعصير التوت البري على تحسين قدرة الخلايا على امتصاص الدهون واستخدامها لإنتاج الطاقة بدلاً من جعلها تتراكم في الأوعية الدموية. كلّ ما عليك القيام به هو أن تشربي كوباً من عصير التوت البري ثلاث مرات في الأسبوع أو أن تتناولي كوباً واحداً من العنب الأحمر يومياً.

الصحة الصحة الشخصية امراض القلب

مقالات ذات صلة

تابعينا على