جدول بكيفية بتربية الطفل تربية ناجحة بحسب عمره على الطريقة الآسيوية!

جدول بتربية الطفل تربية ناجحة بحسب عمره على الطريقة الآسيوية

كأم من دون شك أنت تطمحين لأن تربي طفلًا مهذبًا، ناجحًا وخلوقًا وعبقريًا وما الى هنالك. قد تتّبعين في سبيل ذلك الكثير من النصائح التي تعلمتها من والدتك او من اللواتي خضن التجربة قبلك. لكن وبصرف النظر عن الأساليب الصحيحة والأخرى الخاطئة، الطريقة الآسيوية الحكيمة في التربية هي من بين الأفضل على الاطلاق وقد اختصرناها لك من خلال الجدول التالي!

جدول بتربية الطفل تربية ناجحة بحسب عمره على الطريقة الآسيوية
  • بحسب الطريقة الآسيوية في التربية، يجب التعامل مع الطفل قبل سنّ الخامسة من العمر على أنه ملك. لا تمنعيه من القيام بأي شيء او تعاقبيه اثر ارتكابه خطأً ما. فالطفل في هذه المرحلة العمرية يمتلكه الفضول ويود استكشاف العالم من حوله. عقاب الطفل ومنعه من القيام بكل شيء يعيق قدراته على التحليل ويجعله طفلًا خاضعًا يتبع القواعد من دون تفكير.
  • من 5 الى 10 سنوات: تبدأ مرحلة الخضوع والمحاسبة. في هذا العمر يمكنك أن تطلبي من طفلك تنفيذ طلباتك ومحاسبته اذا لم يمتثل اليها ولكن طبعًا بطريقة منطقية. بات بإمكانك اتباع هذا الأسلوب مع طفلك لأنه بدأ يستخدم عقله والمنطق.
  • من 10 الى 15 عامًا: إنها مرحلة المساواة، في هذا العمر تبدأ مرحلة المراهقة البالغة الأهمية والحساسة في الوقت عينه. عليك أن تعاملي طفلك بمساواة وكصديقة له لكي تكسبيه في صفك.
  • من 15 عامًا وما فوق: الآن قد اكتملت شخصية طفلك بشكل كامل. الإحترام المتبادل هو العنوان الأبرز لهذه المرحلة. طفلك الآن مستقل، وله شخصيته. يمكنك تقديم النصائح له لكن لم يعد بإمكانك التحكم به كالسابق وهذا ما يجب أن تفهميه جيدًا عزيزتي الأم!

إقرأي أيضًا: تريدين تربية أطفال أبطال؟ اتبعي هذه الخطوات الـ4!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟