تعرفي إلى فوائد المانجو الصحيّة

تعرفي إلى فوائد المانجو الصحيّة

تعتبر فاكهة المانجو مخزناً للفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الانسان. فهي تحتوي على العناصر الغذائية المهمة مثل الفوسفور، الكالسيوم، الحديد، النحاس، والزنك. نقدّم إليك فوائد المانغا الصحيّة والطبيّة:

*تقي من السرطان: إحتواء المانجو على عدد من المركبات المضادة للأكسدة يجعلها تساعد الجسم بشكل كبير على الوقاية من خطر الإصابة بأنواع عديدة من مرض السرطان خاصة سرطان الدم، سرطان القولون، وسرطان الثدي.

*تحمي النظر: تحتوي هذه الفاكهة على الفيتامين A الذي يحتاجه جسم الإنسان يوميا، والذي يساهم فى تعزيز البصر الجيّد، ويقي من العمى وجفاف العين.

*تسهّل الهضم: هذه الفاكهة غنيّة بالألياف التي تسهل من عملية الهضم، وتمنع الإمساك، وتخلّص الجسم من الفضلات. * تقوية جهاز المناعة: يساعد كل من الفيتامين C، والفيتامين A في هذه الفاكهة على تقوية جهاز المناعة لجسم الإنسان ضد الأمراض المعدية، وخصوصًا نزلات البرد.

الرمان... فوائد جمّة!

*تفيد مرضى الأنيميا: تفيد المانجو كثيرًا الأشخاص الذين يعانون من أمراض الأنيميا وفقر الدم حيث تحتوي بنسبة كبيرة على عنصر الحديد الهام لبناء كريات الدم الحمراء.

*العناية بالبشرة: تحتوي المانجو على الفيتامينات A,C,E التي تعالج مشاكل جلدية كثيرة مثل حب الشباب، النمش، والصدفية، والتي تساعد على شد البشرة، ومقاومة التجاعيد، والتي تساهم في التخفيف من تجاعيد البشرة حول العينين.

*الذاكرة: تحتوي أيضًا هذه الفاكهة على حامض الجلوتامين الذي يعد الغذاء المثالي للرأس من أجل التركيز والذاكرة.

التين لمحاربة الأمراض



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!