بمَ يتميز الأسبوع السابع للحمل؟

بمَ يتميز الأسبوع السابع للحمل؟

إن كنت من الحوامل "المحظوظات" باختبار غثيان الصباح في الأسبوع السابع (والذي لا تتوافق تسميته مع أعراضه التي يمكن أن تظهر في أي وقتٍ من الأوقات)، تذكّري أنّ هذه الحالة لن تدوم للأبد وأنك ستنتهين منها في الفصل الثاني، على خلاف التشويش الذهني الذي سيرافقك طوال فترة الحمل، مع انشغالك الدائم بما ستؤول إليه الأمور بعد تسعة أشهر وبالتغيرات التي ستطرأ على حياتك وبما إذا كنت قادرة عل التعامل معها..

الحمل ومراحل نمو الجنين في الأسبوع السابع

وفي هذا الأسبوع، من المفترض أن تأكلي عن اثنين، ولكنّك بدل ذلك، تواجهين صعوبةً في ابتلاع الماء، وتعانين مما يعرف بغثيان الحمل الذي قد يشعرك بإرهاق وضعف شديدين. لا تقلقي، فثمة الكثير من الحيل لمساعدتك على التأقلم مع هذه الحالة. نذكر لكِ منها على سبيل المثال لا الحصر: امتصاص بضعة أصابع من السكاكر القاسية بنكهة الحامض، وتجنّب الأطعمة المليئة بالدهون، وتناول النشويات مع العشاء، وتلافي التواجد في الأماكن الحارة، وتناول قطعة بسكويت مملّح قبل الجلوس إلى مائدة الطعام.

وطالما أنك لم تلحظي أي انخفاض في وزنك أو أياً من أعراض الجفاف، فأنت بألف خير تماماً كالطفل الذي ينمو سريعاً في أحشائك، وتتكاثر خلايا دماغه بمعدل 100 خلية في الدقيقة الواحدة.

وهذا ليس كل شيء، فملامح الطفل تبدو أكثر وضوحاً في الأسبوع السابع: ثغر صغير ولسان وأذنان وأنف بفتحتين وعينان مفتوحتان من دون قزحية. والأمر سيان بالنسبة إلى يديه وقدميه والحبل السري الذي يربط بينه والمشيمة.

متى تسمعين نبضات قلب جنينك؟

والجدير ذكره أنّ الطفل في هذا الأسبوع بحجم حبة العدس وبوزن الريشة، ولكن هذا لا ينفي نموه بمقدار 10 آلاف مرة عما كان عليه في بداية الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟