بقعة ضوء على رجيم الدكتور فادي...

رجيم الدكتور فادي | رجيم سهل وسريع

لخسارة الوزن طرق عديدة وأكثرها شيوعاً هي تلك التي تتناقلها المواقع الإلكترونية فتصبح كل سيدة راغبة بفقدان بعض الكيلوغرامات أمام كمّ هائل من الحميات بمجرّد كتابة كلمة "رجيم" في مواقع البحث. ولعلّ أبرز هذه الحميات المنتشرة حالياً هو نظام غذائي عُرف باسم الشخص الذي أطلقه، إنّه "رجيم الدكتور فادي"!

وبحسب بعض المواقع، سيساعدك هذا الرجيم على خسارة 20-35 كلغ في شهر واحد، فهل هذا صحيح؟ وإذا كان الأمر صحيحاً هل يمكن اعتباره من الحميات الآمنة والصحية لخسارة الوزن؟ إنّ هذا المقال سيلقي الضوء على مراحل هذا الرجيم وكيفية تأثيره على الجسم.

بقعة ضوء على رجيم الدكتور فادي...

كما لاحظت في الصورة أعلاه إن هذا الرجيم يعتمد بشكل رئيسي على البروتينات، بذور الكتان، والزبادي ما يعني بأنّه يركّز بشكل رئيسي على تزويدك بشعور الشبع على الرغم من أنّ الكميات المقدّمة صغيرة ولكنّ ذلك سيساهم في خفض السعرات الحرارية المستهلكة ما يؤدّي مع الوقت إلى خسارة الوزن.

نعم، إنّه رجيم سريع المفعول ولكنّه لن يفقدك 35 كلغ في شهر واحد، كما أنّه يفتقر إلى العديد من المغذيات الضرورية لصحة الجسم، إضافة إلى أنّ الخسارة السريعة للوزن بشكل غير متوازن ستعرّضك إلى استعادة الكيلوغرامات التي خسرتها بسرعة أكبر ما قد يعرّضك للعديد من المشاكل الصحية الخطيرة. ولن نكتفي بهذا القدر من السلبيات، إذ إنّ "رجيم الدكتور فادي" قد يتسبّب بالإمساك للشخص الذي يتّبعه ما سيكون بالتأكيد مزعجاً جدّاً لذا من الضروري استهلاك المشروبات المحضّرة من الأعشاب المليّنة للمعدة. وما لا يجب أن نتغاضى عنه هو أنّ هذا النوع من الحميات يعدّ غنياً بالدهون والكولسترول التي ستكون بالتأكيد مضرّة بقلبك والأوعية الدموية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الرجيم لا يناسب الجميع وقد يكون مضرّاً بشكل خاص للأطفال، الحوامل أو النساء المرضعات، مرضى السكري، ضغط الدم، والكولسترول. كما أنّه يمنع اتّباعه من المصابين بأمراض الكلى والكبد، النقرس، ومن قبل الذين يعانون من هشاشة العظام ونقص الكالسيوم.

إقرأي أيضاً: - رجيم دوكان... خسارة الوزن الصحية

- ماذا يقول جسمك عن رجيم عذاري؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟