بعد الصاروخ الإمارات تخطط لعمل جديد على سطح المريخ!

بعد إنطلاق "مسبار الأمل"... الإمارات تخطط لعمل ضخم على سطح المريخ!

استحوذ انطلاق "مسبار الأمل" الصاروخ الاماراتي لاكتشاف المريخ على اعجاب العالم بأسره لا سيّما أن الامارات كانت أوّل دولة عربية تنطلق الى المريخ. لكن على ما يبدو فإن الهدف من انطلاق الصاروخ الاماراتي الى المريخ ليس لاكتشاف الكوكب الاحمر وحسب، وإنما لانشاء مشروع ضخم.

فبحسب ما نقلت صحيفة "الاتحاد" عن موقع إخباري فرنسي، فإنه مع إنطلاق مسبار الأمل بدأت الإمارات العربية المتّحدة تخطط لإنشاء مستوطنة لها على سطح المريخ في غضون قرن.

وكان موقع "وم. ترافل" الفرنسي قد نشر تقريراً مفصلاً يظهر رغبة الإمارات في إقامة مشاريع تؤمن الحياة للبشر على كوكب المريخ، وقد كان "مسبار الأمل" أولى خطواتها لتحقيق طموحها هذا. وقد طرح الموقع الفرنسي في تقريره الكثير من التساؤلات وأهمها هل ستكون الإمارات أول دولة تنشئ فندقاً على سطح المريخ وبالتالي تنشئ قاعدة سياحية لها تشبه مدينة دبي؟

تجدر الاشارة الى أن الامارات ليست وحيدة في سباقها الى استيطان المريخ، بل تنضمّ اليها كلّ من الولايات المتحدة الأميركية واليابان والصين وكلّها دول ذات اقتصاد ضخم. فمن يربح السباق هذا؟ وهل تنجح الامارات في حسم نتيجة السباق المريخي الى صالحها؟

اقرئي ايضاً: قريبًا في دبي أغلى مهد في العالم ويبلغ ثمنه 60 الف دولار أميركي!



أبراج

برج الدلو
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج