الأطباء يحذرون من إستخدام ورق التواليت، فما البديل في تلك الحالة؟

بديل إستخدام ورق التواليت الورقي بعد التحذير من سيئاته

لا جدال حول أن ورق التواليت هو وبدون منازع من أكثر طرق التنظيف إستخداماً وإنتشاراً ما بعد دخول المرحاض، إذ نجده في كلّ منزل وحمام عام... ولكن ماذا لو قلنا لكِ أنّ هذا الأسلوب الشائع هو في الواقع مضرّ ويحذر منه الأطباء؟

إذ تبين أن إستخدام ورق المرحاض لا يقوم يالتنظيف بالشكل الكافي، كما أن الإستعمال المتكرر له قد يتسبب بتشققات مؤلمة في منطقة الشرج وحتّى بالبواسير. كذلك، قد يزيد من إحتمال الإصابة بإلتهابات المسالك البولية.

لهذه الأسباب وأكثر، بدأ بعض الأطباء بتحدّي موجة إستخدام المحارم الورقية، والتحذير منها بشكل أبرز ضمن وسائل الإعلام ومواقع التواصل.

بديل إستخدام ورق التواليت الورقي بعد التحذير من سيئاته

ولكن ما البديل؟

لا شكّ أنّ الإغتسال بعد دخول المرحاض يعدّ الخيار الأمثل، فهو ينظف بكل فعالية مزيلاً الجراثيم والأوساخ، كما أنّه لا يعرض البشرة أو المنطقة الحميمة لأي من المشاكل المذكورة أعلاه أو التحسّسس.

ومع العلم أنّ هذه الطريقة فعالة في المنزل وفي الحمامات المجهزة، ماذا عن الأوقات التي نتواجد فيها خارج المنزل، والتي لا نستطيع الإغتسال خلالها؟

يبقى الحلّ في تلك الحالة هو اللجوء إلى المناديل المبللة، على أن تكون بتركيبة لطيفة ملائمة لبشرة الأطفال. فبعض المناديل قد تكون مخصصة فقط لتنظيف اليدين أو الأسطح، وقد تعرض البشرة لمزيد من المضاعفات على غرار المحارم الورقية.

ولعلّ هذا الإستخدام ليس الوحيد، إذ بإمكانكِ اللجوء إلى المناديل المبللة في مختلف الإستعمالات الغريبة والمفيدة!

وختاماً، من المهم التشديد على أهمية إتجاه المسح بالمناديل المبللة، إذ يجب أن يتمّ من الأمام للخلف لتفادي الإصابة بأي إلتهابات في هذا الموضع.

إقرئي المزيد: طريقة تعليقك لورق المرحاض في حمامك تكشف شخصيتك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!