النوبة القلبية... ما سببها؟

اعراض الذبحة الصدرية | النوبة القلبية

من المسؤول عن النوبة القلبية؟ سؤال قد يطرحه كل فرد قد أصيب بنوبة قلبية أو قد تعرّض لها أحد أحبائه. على الرغم من أنّ لأمراض القلب بعض العوامل التي تؤثّر بشكل مباشر على حدوثها والتي تتمثّل أعراضها على سبيل المثال من خلال ألم في الصدر أو الشعور بعدم الراحة، غثيان، تعب، و ضيق في التنفس، إلّا أنّ الطب قد اكتشف مؤخراً سبباً قد يكون هو السبب المباشر للنوبة القلبية، ماهو؟ إنّه أحد الجينات التي يعتقد بعض العلماء الألمان، وفقاً لدراسة أجروها، أنّه يرفع خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 15%.

هل تختلف أعراض الذبحة الصدرية عند النساء؟

ووفقاً للدراسة التي شملت 30000 مريض تبيّن أنّ نصف الذين يصابون بذبحة قلبية يحملون هذا الجين الذي يجعل الشخص، 15 في المئة أكثر عرضة للإصابة بذبحة قلبية لأنه يؤدّي إلى زيادة لزوجة الصفائح الدموية. ولم يتوقّف الطب عند هذا الإكتشاف، إذ تمّ بدء العمل على تطوير اختبار يسمح بالكشف عن هذا الجين المسؤول عن الذبحة القلبية بغية الإكتشاف المبكر لاحتمال الإصابة بأمراض القلب ما يسمح بالوقاية قدر الإمكان من هذه المشكلة الصحية قبل حدوثها.

ما هو العلاج الجديد لأمراض القلب؟

وتجدر الإشارة إلى أنّ مرض القلب هو أحد أسباب الوفاة الأولى في العالم وق حصد في العام 2011 ما يزيد عن وفاة سبعة ملايين شخص حول العالم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!