جديد السعودية: التجسس على هاتف الزوج او الزوجة جريمة يعاقب عليها القانون!

القانون السعودي يجرم التجسس على هاتف الزوج او الزوجة

لطلما كان التجسس على هاتف الزوج او الزوجة أمرًا طبيعيًا وبديهيًا بين كل ثنائي ولو أنّ هذه العادة مزعجة الى حدّ كبير وهي من دون شكّ إحدى مسببات المشاكل الزوجية، لكن الأمر لم يعد يقتصر عند هذا الحدّ في بعض البلدان العربية، بدءًا من الإمارات مرورًا بالسودان والآن في المملكة العربية السعودية اذ باتت عادة التجسس على هاتف الزوج او الزوجة جريمة يعاقب عليها القانون بشدة.

اذ بحسب بيان أصدره مركز التواصل الدولي التابع لوزارة الثقافة السعودية، فقد بات القانون السعودي يصدر غرامة قدرها 500 ألف ريال سعودي أي ما يعادل133 ألف دولار تقريبًا بالإضافة الى عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام بحق كلّ زوج او زوجة تتجسس على هاتف زوجها من دون إذنه.

بات القانون السعودي يصدر عقوبات صارمة بحق كل زوج او زوجة تتجسس على هاتف زوجها من دون إذنه.

وقد دخلت هذه العقوبات حيّز التنفيذ الأسبوع المنصرم في السعودية كجزء من قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية الذي يُجرّم مثل هذه الأعمال والذي يأتي ضمن مبادرة شاملة تهدف إلى تقوية حماية أمن المعلومات والحفاظ على حقوق المستخدمين بالإضافة الى حماية خصوصية الأفراد والمجتمع بشكل عام.

يذكر أن المملكة العربية السعودية والتي تعدّ من البلدان العربية الأكثر استخدامًا للهواتف الذكية ليست الوحيدة التي بادرت الى تطبيق هذا القانون بل كانت قد سبقتها دولتي الإمارات والسودان على ذلك.

واخيرًا، وبعد أن أصبحت تعلمين بعقوبة التجسس على الزوج ومدى جديّتها، هل ستتجرأين على القيام بذلك من الآن وصاعدًا؟

إقرأي أيضًا: جدول بأحدث وظائف المرأة السعودية والمهارات المطلوبة لكل وظيفة!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج